الإعلام العبري: التسهيلات لغزة معرضة للتوقف بسبب استمرار فعاليات الإرباك الليلي

بالونات
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت، إن "التسهيلات الإسرائيلية الأخيرة لقطاع غزة، معرضة للتوقف بسبب استمرار فعاليات الإرباك الليلي على حدود القطاع".

وذكرت قناة "كان" العبرية، أن مصر وقطر تمارسان ضغوطًا على حركة حماس بهدف وقف فعاليات الإرباك الليلي عند حدود غزة.

وعلى صعيد آخر، أعلنت وسائل إعلام محلية، أن شبان فلسطينيين أطلقوا ظهر اليوم، دفعة من البالونات الحارقة تجاه مستوطنات "غلاف غزة".

ومن جانبها، أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، بأن قيادة حركة حماس أكدت على أن الفعاليات الشعبية على حدود غزة ستستمر حتى رفع الحصار الكامل عن غزة.

وجاء أيضا أن "حماس أرسلت تحذيرا باستئناف إطلاق البالونات الحارقة تجاه مستوطنات غلاف غزة".

يشار إلى أن الشباب الثائر بغزة، أطلقوا ظهر اليوم، البالونات الحارقة من قطاع غزة باتجاه مستوطنات الغلاف، بإطلاق دفعة جديدة من البالونات الحارقة والمتفجرة، احتجاجاً على استمرار الحصار الإسرائيلي الخانق.

و"البالونات الحارقة" هي بالونات يتم ربطها بمواد قابلة للاشتعال، وبدأ الفلسطينيون باستخدامها في مايو 2018، كأسلوب احتجاجي ردا على اعتداءات الجيش الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، وتتسبب بحرائق في الأحراش الزراعية للمستوطنين قرب حدود القطاع.

وجاء إطلاق البالونات بعد تعنت الاحتلال في تلبية مطالب المقاومة في رفع الحصار الخانق وإعمار قطاع غزة، فيما أبلغت حركة حماس السفير القطري محمد العمادي تدخل الاحتلال في أسماء المستفيدين من المنحة القطرية.