ضد التهجير القسري وهدم البيوت

أهالي سلوان بالقدس يدعون للمشاركة في وقفة احتجاجية

أهالي سلوان بالقدس يدعون للمشاركة في وقفة احتجاجية
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

دعا أهالي سلوان بالقدس المحتلة للمشاركة في وقفة احتجاجية ضد سياسات التهجير القسري وهدم البيوت ومصادرة الأراضس، والتي ستنظم الساعة السادسة من مساء اليوم عند مفرق العين ببلدة سلوان، احتجاجًا على سياسة التهجير والهدم.

وكان أهالي بلدة سلوان أدوا صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام المركزية في حي البستان، تعبيرًا عن رفضهم لسياسة الهدم والتهجير القسري، وتضامنًا مع عائلات الأحياء المهددة بيوتها وأراضيها بالهدم والمصادرة.

وبدوره، أكد الشيخ سامر عودة على أن الصمود في سلوان هو وقوف في الرئة الرئيسة للمسجد الأقصى، وهو شرف عظيم ورباط ودين وعقيدة، مضيفا أن أهل القدس لن يتنازلوا عن أرضهم مهما بلغت التضحيات، وأن فلسطين ملك للمسلمين جميعًا.

وتساءل:" كيف يمكن لأهل الأرض المباركة أن يصمدوا امام الاستعمار، في ظل سرقة الجهات الرسمية لمخصصات القدس عدم وجود ميزانيات للمدينة وأهلها".

ويتهدد 6 أحياء في سلوان خطر هدم منازلهم بالكامل، بدعوى البناء دون ترخيص، أو بإخلائها وطرد سكانها لصالح الجمعيات الاستيطانية.

وسلمت طواقم بلدية الاحتلال 6817 أمر هدم قضائي وإداري لمنازل في أحياء البلدة، بالإضافة إلى أوامر إخلاء لـ53 بناية سكنية في حي بطن الهوى لصالح المستوطنين.