«العمل» توقع اتفاقية تعاون مع «جوال» لتوفير خدمة الرسائل القصيرة للعمال داخل إسرائيل

20150212211822
حجم الخط

 وقعت وزارة العمل مع شركة الاتصالات الفلسطينية الخليوية "جوال"، اتفاقية تعاون ورعاية خاصة بتقديم 120,000 رسالة قصيرة، وذلك بمقر الشركة امس بمدينة البيرة. 


وتهدف الاتفاقية الى تقديم رسائل للعاملين داخل الخط الاخضر لتسهل عليهم معرفة التفاصيل الخاصة بصدور تصاريح العمل داخل الخط الاخضر وهذا الاجراء سيوفر على 55,000 عامل الوقت والجهد والمال وبذلك يصبح عدم حاجتهم الذهاب الى مكاتب التشغيل في المحافظات للاستفسار عن التصاريح.


ووقع عن وزارة العمل رامي مهداوي مدير عام دائرة التشغيل بالوزارة وملاك زيادنة مدير ادارة التسويق في جوال وبحضور كل من مأمون فارس مدير ادارة الموارد البشرية في جوال وعبد الكريم مرداوي مدير دائرة التشغيل في الخارج ومسؤول ملف العاملين في داخل الخط الاخضر  وعدد من المدراء بالوزارة وجوال.


وقدم مهداوي شكره لشركة جوال على التعاون في توفير هذه الخدمة للعمال الذين يضطرون الى ترك اعمالهم داخل الخط الاخضر لمراجعة الوزارة والسؤال عن التصاريح.


وقال مهداوي: الاجراء الحالي يكبد العمال ملايين الشيكلات، اضف الى ذلك فان هذه الخدمة ستعمل على التواصل الدائم ما بين الوزارة والعمال، وبخاصة رسائل التوعية والتثقيف والتدريب في القوانين وحقوقهم داخل الخط الاخضر، وبالتالي فان الاتفاقية ستوفر الاموال الهائلة للعمال. 


واشار مهداوي ان هذه الخدمة سوف تشجع العمال  على اعتماد شرائح الجوال  بدلا من الشرائح الاسرائيلية وذلك لتسهيل تقديمها لهم .


وقالت زيادنة: ان الشركة تسعى الى توفير الخدمات لهذه الشريحة المهمة من المجتمع وان الشركة ترحب بالتعاون مع وزارة العمل حاضنة العمال وبخاصة داخل الخط الاخضر وان تنفيذ هذا البرنامج (الرسائل القصيرة) يحتاج الى بعض الوقت لكي يصبح قيد التنفيذ بعد  الانتهاء  من التجهيزات التقنية والفنية.


وشكرت زيادنة وفد وزارة العمل الذي قدم لتوقيع الاتفاقية على توجههم لجوال في طلب الاستفادة من خدمة الرسائل القصيرة، وثمنت دورهم بالحفاظ على دعم فئة العمال الفلسطينيين، وأكدت ان جوال دائماً في الطليعة لما فيه من خدمة لهذه الفئة المهمة من المجتمع.