تصفيات كأس العالم اوروبا

بالصور: ألمانيا تدهس أرمينيا بسداسية وتنتزع الصدارة

تنزيل (22).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

اكتسح منتخب ألمانيا ضيفه أرمينيا (6-0)، امس الأحد، في مباراة أقيمت على ملعب مرسيدس بينز أرينا، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وسجل أهداف الماكينات الألمانية كل من: سيرجي جنابري "ثنائية"، ماركو رويس، تيمو فيرنر، جوناس هوفمان، كريم أديمي، في الدقائق 6، 15، 35، 44، 52، 91.

وبهذا الانتصار، انتزع رجال المدرب هانز فليك صدارة المجموعة العاشرة، بوصولهم للنقطة 12، فيما تراجعت أرمينيا للوصافة بفارق نقطتين أقل.

وظهرت الخطورة سريعا من جانب المنتخب الأرميني، عبر تسديدة أطلقها مخيتاريان من على حدود منطقة الجزاء، لكن كرته علت العارضة.

وبعد مرور 6 دقائق على بداية المباراة، تلقى جنابري تمريرة من جوريتسكا داخل منطقة الجزاء، ليقابلها بتصويبة صاروخية، محرزا هدف تقدم المانشافت في وقت مبكر
وواصل أصحاب الأرض هجماتهم على المرمى الأرميني، حيث سدد جوريتسكا كرة من على حافة منطقة الجزاء فوق المرمى.

وأطلق ساني تسديدة بعيدة المدى، نجح الحارس ديفيد يورتشينكو في التصدي لها ببراعة، قبل أن يضيف جنابري الهدف الثاني، بعدما وصلته كرة عرضية داخل المنطقة، قابلها بتسديدة أرضية زاحفة استقرت داخل الشباك.

وكاد ساني أن يعزز تقدم الألمان بهدف ثالث، عبر تصويبة صاروخية بيمناه من خارج منطقة الجزاء، لكن العارضة تصدت لها.

وذاد الحارس يورتشينكو عن مرماه ببسالة، عندما تصدى لتسديدة أطلقها رويس بيسراه من قلب منطقة الجزاء.

وعوض رويس نفسه عن الفرصة الضائعة بعد نحو دقيقتين، حينما تلقى تمريرة رائعة بالكعب من فيرنر، ليقابلها بتسديدة على الطائر، عزز بها تقدم الماكينات الألمانية بهدف ثالث.
وقبل نهاية الشوط الأول، أرسل كيميتش تمريرة بينية متقنة نحو رأس جوريتسكا، الذي مررها بدوره إلى فيرنر، ليودعها الأخير الشباك بسهولة، محرزا الهدف الرابع للمانشافت.

وبعد مرور 7 دقائق على بداية الشوط الثاني، استغل هوفمان كرة تهيأت له خارج منطقة الجزاء، ليقابلها بتصويبة صاروخية اخترقت شباك حارس أرمينيا، ليعزز تقدم ألمانيا بالهدف الخامس.

وكان المنتخب الألماني قريبا من هدف سادس، بعدما أرسل فيرنر تمريرة قصيرة نحو جنابري، الذي فشل في اللحاق بالكرة، بينما كان المرمى خاليا من حارسه.

وأنقذ المدافع الأرميني فوسكانيان مرمى فريقه من هدف محقق، بعدما تصدى بقدمه لتصويبة قوية أطلقها هوفمان، من قلب منطقة الجزاء، ليحرم أصحاب الأرض من الهدف السادس.

ومرر البديل فريتز كرة بينية لفيرنر داخل منطقة الجزاء، ليرواغ المهاجم الألماني حارس أرمينيا، قبل وضع الكرة بسهولة داخل الشباك، لكن الحكم المساعد أشار برايته إلى وجود تسلل.

وتبادل الثنائي البديل فيرتز وأديمي الكرة فيما بينهما، داخل منطقة الجزاء، لينهيها الأخير بتسديدة استقرت داخل شباك أرمينيا، مختتمًا سداسية الألمان.

بالصور: ألمانيا  تدهس أرمينيا بسداسية وتنتزع الصدارة
بالصور: ألمانيا  تدهس أرمينيا بسداسية وتنتزع الصدارة
بالصور: ألمانيا  تدهس أرمينيا بسداسية وتنتزع الصدارة