الاحتلال يستدعي والد الأسير أيهم كممجي وشقيقه لمراجعة مخابراته

قوات الاحتلال
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

استدعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، والد الأسير أيهم كممجي وشقيقه من قرية كفردان غرب جنين، لمراجعة مخابراتها في معسكر سالم .

وذكر ذوو الأسير كممجي، في تصريح صحفي، أنّ قوات الاحتلال استدعت والده فؤاد وشقيقه مجد إلى معسكر سالم، وطالبه ضابط المخابرات بتسليم نجله، مهددًا بتصفيته جسديًا إذا لم يسلّم نفسه.

يشار إلى أنّ سطات الاحتلال، نشرت فرقة مشاة في سهل القرية بئر الباشا جنوب جنين وبين كروم الزيتون، وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة بحثًا عن الأسير يعقوب قادري.

ونقلت وسائل إعلام عبرية، عن إدارة سجون الاحتلال، أنّ 6 أسرى فلسطينيين، تمكنوا من الفرار من سجن الجلبوع قرب بيسان، فجر اليوم الإثنين، عن طريق نفق حفروه داخل المعتقل.

والأسرى الذين فروا من سجن الجلبوع، هم: محمود عبد الله عارضة (46 عامًا) من عرابة، معتقل منذ عام 1996، ومحكوم مدى الحياة، ومحمد قاسم عارضة (39 عاًما) من عرابة معتقل منذ عام 2002، ومحكوم مدى الحياة، ويعقوب محمود قادري (49 عامًا) من بير الباشا معتقل منذ عام 2003، ومحكوم مدى الحياة، وأيهم فؤاد نايف كممجي (35عاما) من كفر دان معتقل منذ عام 2006 ومحكوم مدى الحياة، وزكريا زبيدي (46 عامًا) من مخيم جنين معتقل منذ عام 2019 وما يزال موقوفا، ومناضل يعقوب انفيعات (26 عامًا) من يعبد معتقل منذ عام 2019.