"كير" تطلق مشروع تعزيز الاستجابة الطارئة لمقدمي الخدمات الطبية بالقدس

مستشفى المقاصد
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أطلقت منظمة كير العالمية في فلسطين، ظهر يوم الثلاثاء، مشروع تعزيز الاستجابة الطارئة الحديث "روافد"، لمقدمي الخدمات الطبية في مدينة القدس المحتلة، حيث قدّمت إمدادات طبية لمستشفى المقاصد، كجزء من المشروع الممول من منظمة المعونة الإسلامية بالولايات المتحدة الأميركية Muslim Aid USA.

وأوضحت المنظمة، أنّ المشروع الذي يمتد لثلاثة أشهر، يعمل على تعزيز إمكانية الوصول إلى خدمات الإسعاف والطوارئ للفلسطينيين المقيمين في القدس الشرقية ومحيطها، ومعالجة النقص الحاد في المعدات والإمدادات الطبية.

ويركز المشروع على تعزيز قدرات كل من مستشفى المقاصد وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من خلال توفير المعدات والمستلزمات الطبية المنقذة للحياة. وتشمل تلك الإمدادات 14 عنصرًا مختلفًا تتنوع بين الأدوية والمستهلكات والمعدات الطبية لصالح 41500 مريض، وما يقدر بنحو 900 موظف، وتجهيز سيارتيّ إسعاف تابعتين لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني للاستعداد والاستجابة بشكل أفضل لحالات الطوارئ في القدس الشرقية.

وأكّد مدير برامج منظمة كير أيمن الشعيبي، على أنّ "المستشفيات في القدس الشرقية، وخاصة مستشفى المقاصد، هي مؤسسات طبية مهمة يحال إليها الفلسطينيون من الضفة الغربية وقطاع غزة، وهي أيضًا المستجيبة الرئيسية لحالات الطوارئ فيها إلى جانب جمعية الهلال الأحمر".

وأوضح أنّ "تزويد الإمدادات لجمعية المقاصد والهلال الأحمر الفلسطيني، بدعم سخي من منظمة العون الإسلامي بالولايات المتحدة Muslim Aid USA، سيساهم في تقديم خدمات طوارئ عالية الجودة في القدس الشرقية".