مداهمات في مناطق مختلفة من الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة لأقارب أسرى "جلبوع" في جنين

اعتقالات
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأربعاء الموافق 8 سبتمبر 2021، حملة مداهمات واعتقالات واسعة لمناطق مختلفة من الضفة الغربية المختلفة، وخاصة لأقارب أسرى سجن "جلبوع" الستة.

جنين: اعتقلت قوات الاحتلال بعض أفراد عائلات الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم من سجن "جلبوع" الإسرائيلي، حيث اعتقلت والد الأسير مناضل انفيعات، يعقوب انفيعات من بلدة يعبد، وشقيق الأسير محمود عارضة، رداد عارضة من بلدة عرابة، إضافة إلى شقيق الأسير محمد قاسم عارضة، باسم عارضة.

واقتحمت قوات الاحتلال مناطق مختلفة في جنين ونشرت فرقة مشاة وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة، وكثفت من تواجدها ونشرت تعزيزات عسكرية في المحافظة، خاصة في محيط القرى والبلدات المقام فوق أراضيها جدار الفصل العنصري.

كما نشر الجيش تعزيزات عسكرية قرب جدار الفصل العنصري المحاذي لبلدة عانين، بينما اندلعت مواجهات في قرية عربونة، فيما واصل الاحتلال حملات الدهم والتفتيش في عدة مناطق.

ونشرت قوات الاحتلال نشرت تعزيزات عسكرية كبيرة على امتداد المناطق الرئيسية في محافظة جنين، وخاصة سلسلة جبال جلبوع.

وبحسب شهود عيان، فإن قوات الاحتلال واصلت حملات التمشيط والبحث في جبال وأراضي فقوعة وجلبون ودير أبو ضعيف وصولا إلى حاجز الجلمة غرب جنين، الذي يبعد 15 كم عن سجن جلبوع.

وذكر أهالي الجلمة، أنهم لاحظوا نشر أعداد كبيرة من الآليات العسكرية وجنود الاحتلال داخل منطقة الحاجز وعلى امتداد مسار جدار الفصل العنصري.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية الجلمة الحدودية المحاذية لجدار الفصل العنصري والتي تبعد 15 كم عن سجن جلبوع.

وأفاد شهود، بأن دوريات الاحتلال وبمشاركة العشرات من الجنود تقوم بحملة تمشيط على امتداد المنطقة القريبة من سياح الفصل العنصري في حملة ما زالت مستمرة حتى اللحظة.

وعلى صعيد آخر، أعلنت وزارة الصحة صباح اليوم، عن إصابة مواطن بالرصاص الحي وصلت مستشفى جنين، خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة عرابة.

الخليل: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل، وفتشت عددا من المنازل في منطقة الحاووز، وعبثت بمحتوياتها، عرف من أصحابها: سائد ابوعيشة، وشقيقه سيف، ويزن قنيبة.

وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية في مناطق متفرقة من محافظة الخليل، وفتشت مركبات المواطنين، ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

بيت لحم: داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن حسن شوكة في منطقة وادي معالي وسط بيت لحم، وفتشت المنزل ومحيطه.

القدس المحتلة: أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.