هذا ما جاء في لقاء وزير الخارجية المصري بمفوض "الأونروا"!

هذا ما جاء في لقاء وزير الخارجية المصري بمفوض "الأونروا"!
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الأربعاء، بالمفوض العام لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لازاريني، بالعاصمة المصرية القاهرة.

وأكّد المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية أحمد حافظ في بيانٍ له، على أنّ الوزير شكري بحث مع لازاريني، سبل دعم ومساندة اللاجئين الفلسطينيين، مُعبرًا عن حرص مصر الدائم على مساندة "الأونروا" ودورها الهام في دعم الأشقاء من اللاجئين الفلسطينيين بمختلف مناطق عملها، والتطلع لاستمرار التعاون الوثيق مع الوكالة من أجل تخفيف معاناتهم.

وأوضح أنّ الوزير شكري، أكّد على أهمية ضمان ما يُمكن "الأونروا" من الاستمرار في القيام بمسئولياتها الإنسانية والإغاثية، مُضيفًا: "الوزير أعرب عن التقدير لدور الأونروا في دعم الاستقرار في الشرق الأوسط، وأعاد التأكيد على أهمية الحفاظ على دورها".

وأشار إلى أنّ، الوزير تطرق إلى الجهود المصرية ذات الصلة بمساندة الفلسطينيين، وأهمية قيام المجتمع الدوليّ بدوره في التعامل مع التحديات التي يواجهها الشعب الفلسطيني.

من جهته، أشاد لازاريني بدور مصر وجهودها الحثيثة والمتواصلة في دعم الوكالة ومساندة اللاجئين الفلسطينيين، مُستعرضًا آخر المستجدات ذات الصلة بعمل "الأونروا"، وضرورة استمرار التنسيق والتشاور مع الجانب المصري بما يُسهم في تحقيق أهداف الأونروا ومواصلة عملها.