إصابة 100 مواطن خلال مواجهات مع الاحتلال في بيتا وحاجز حوارة

مواجهات
حجم الخط

نابلس - وكالة خبر

أصيب عشرات المواطنين، اليوم الأربعاء، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز حوارة ومفرق بيتا جنوب نابلس.

وقال مسؤول الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني أحمد جبريل، في تصريحٍ صحفي: "إنّه سجلت 100 إصابة في صفوف المواطنين سجلت خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي تضامنا مع الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال دعت إليها فصائل العمل الوطني اندلعت على حاجز حوارة ومفرق بيتا جنوب نابلس ".

وأضاف جبريل: "أنّ مواطناً أصيب برصاص حي في القدم على مفرق بيتا بنيران قوات الاحتلال فيما أصيب سبعة آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط و17 مواطناً بحالات الاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل والقنابل الصوتية باتجاه المواطنين خلال مواجهات اندلعت تضامناً مع الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال" .

وأشار، إلى أنّ مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس عقب مسيرة سلمية شارك فيها مئات المواطنين انطلقت من شارع القدس باتجاه حاجز حوارة .

وذكر أنّه سجلت إصابتين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط على حاجز حوارة وإصابة واحده نتجية وقوع فيما أصيب 72 مواطن آخر بحالات الاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع على المواطنين حيث تم تقديم الإسعافات الأولية الميدانية لهم .