تصفيات كأس العالم اوروبا

بالصور.. إيطاليا تستعرض عضلاتها بخماسية في ليتوانيا

reuters_2021-09-08_2021-09-08t192407z_1111855987_up1eh981hw48o_rtrmadp_3_soccer-worldcup-ita-ltu-report_reuters.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

في مباراة من جانب واحد، حقق منتخب إيطاليا فوزا عريضا على حساب ليتوانيا، بنتيجة (5-0)، ضمن الجولة السادسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

أحرز أهداف المنتخب الإيطالي مويس كين (11 و29)، وإدجاراس أوتكوس لاعب ليتوانيا بالخطأ في مرماه (14)، وجياكومو راسبادوري (24) وجيوفاني دي لورينزو (54).

بهذا الفوز، استمر الأزوري في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 14 نقطة، بينما ظل المنتخب الليتواني بالمركز الخامس والأخير من دون نقاط.

حاول المنتخب الليتواني الهجوم على مرمى إيطاليا، ومن كرة وصلت إلى إيدجاراس دوبيكاس على حدود منطقة الجزاء، سددها المهاجم بتسديدة قوية باتجاه الشباك، نجح دوناروما في الإمساك بها.

وفي الدقيقة 11 نجح مويس كين في تسجيل الهدف الأول لمنتخب إيطاليا، مستغلا تمريرة خاطئة من نوفايكوفاس، فتوغل داخل المنطقة ثم سدد في الشباك.

وفي الدقيقة 14، سجل الليتواني إدجاراس أوتكوس هدفا بالخطأ في مرماه بعدما وصلت الكرة إلى راسبادوري الذي أطلق تسديدة من على حدود المنطقة اصطدمت بأوتكوس لتتحول إلى داخل الشباك.

وعزز راسبادوري النتيجة للأزوري بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 24، بعد عرضية من دي لورينزو شتتها مدافع ليتوانيا لتصل إلى راسبادوري الذي سددها في الشباك من داخل منطقة الستة ياردات.

حفلة الأزوري استمرت وفي الدقيقة 29، نجح كين في تسجيل الهدف الثاني له والرابع لإيطاليا، بعد تمريرة ساحرة من بيرنارديسكي وضعت كين منفردا أمام المرمى، فسدد من فوق الحارس.

مع بداية الشوط الثاني، انطلق بيرنارديسكي في الجهة اليمنى وأرسل تسديدة صاروخية مرت بجوار القائم الأيسر لحارس ليتوانيا.

وسجل راسبادوري هدفًا ثانيًا له في الدقيقة 52، ألغاه الحكم بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 54، سجل جيوفاني دي لورينزو الهدف الخامس للأزوري، حين حاول تمرير كرة عرضية لكنها خدعت الجميع وذهبت داخل الشباك.

وكاد كاستروفيلي لاعب خط وسط إيطاليا أن يضيف الهدف الثالث لبلاده في الدقيقة 84، بعدما وصلته تمريرة من خط الوسط ليطلق تسديدة رائعة من على خط منطقة الجزاء، لترتطم الكرة في القائم الأيمن لليتوانيا.

بالصور.. إيطاليا تستعرض عضلاتها بخماسية في ليتوانيا
بالصور.. إيطاليا تستعرض عضلاتها بخماسية في ليتوانيا
بالصور.. إيطاليا تستعرض عضلاتها بخماسية في ليتوانيا