العناية بالشعر التالف واستعادة صحته

العناية بالشعر التالف واستعادة صحته
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تستخدم العديد من الفتيات أدوات تصفيف الشعر ومستحضرات العناية بالشعر إما لمساعدتهن فى تجعيد شعرهن الطبيعى أو فرده، ونتيجة لذلك ، ينتهي بهن الأمر بشعر شديد التلف وجاف وهش، فبينما نقضي معظم وقتنا في تصفيف شعرنا ، يتم تجاهل العناية بالشعر لدينا وتهميش الحصول على شعر صحى.

لحسن الحظ هناك طرق عديدة لاستعادة الشعر التالف، وغالبًا ما تكون أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها هي الأسهل أيضًا، ويمكنك البدء في المنزل باتباع هذه النصائح الشائعة للعناية بالشعر.

قناع البيض

قناع البيض من أفضل العلاجات لصحة الشعر لأنه مصدر كبير لفيتامينات ب الضرورية لصحة الشعر، ويعمل الصفار كمرطب للشعر الجاف والمتقصف ويساعد في الحفاظ على لمعان الشعر الطبيعي.

استخدمي نصف كوب من خليط البيض وضعيه على شعر رطب نظيف، اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه جيدًا واتبعي نظامك المعتاد بالشامبو والبلسم.

 

قناع الزيت الساخن

يمكن أن يؤدي استخدام زيت طبيعي دافئ في شعرك إلى القيام بالعجائب لصحة فروة الرأس وصحة الشعر وملمسه وعافيته بشكل عام، تتضمن بعض الزيوت التي يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي ما يلي:

- زيت جوز الهند : يخلصك من القشرة وينعم الشعر ويصلح الأطراف المتقصفة ويعزز نمو الشعر.

- زيت الأرجان: مرطب مثالي للشعر الجاف والباهت، ويقلل من التجعد.

- زيت الخروع: إنه مرطب رائع ويقلل من التكسر في الجذور من خلال توفير التغذية والتشحيم.

 

حافظى على رطوبة جسمك:

الشعر الصحي يعتمد على عدد مرات ترطيب جسمك، لذلك لا تنسى شرب الماء وماء جوز الهند. يحتوي ماء جوز الهند على إلكتروليتات تساعد على نقل العناصر الغذائية إلى خلايا بصيلات الشعر.

 

احمي شعرك في اليل

تعتبر الأغطية الحريرية أو الأوشحة أو أغطية الوسائد أفضل رهان لحماية شعرك من التقصف، حيث يساعدك الحرير أيضًا على الاحتفاظ برطوبة شعرك أثناء النوم ويقلل الاحتكاك ضد خصلة الشعر.

 

حافظى على نظام غذائي صحي

أنت ما تأكلينه وهذا لا ينعكس فقط على الداخل ولكن من الخارج أيضًا، اتباع نظام غذائي متنوع يشمل البروتين والفواكه والحبوب والخضراوات وكمية صحية من الدهون ينتج عنه شعر صحي ولامع.

ابتعدى عن تسريحات الشعر المشدودة

تسريحات الشعر المشدودة تدمر الشعر، وإذا كنت ترغببين في الحفاظ على شعر صحي، ولمنع التقصف بسبب الشعر الهش، تجنبى استخدام الأربطة ولا تربطين شعرك بإحكام شديد.