وقفة دعم وإسناد للأسرى في رام الله

وقفة دعم وإسناد للأسرى في رام الله
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شارك، مساء يوم الخميس، عشرات المواطنين، وممثلون عن فصائل العمل الوطني، في وقفة إسناد للأسرى داخل سجون الاحتلال، وذلك في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وأوضح منسق القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة عصام بكر، أنّ الوقفة التي تنظم في مركز مدينة رام الله بالتزامن مع فعاليات مماثلة في العديد من المدن، تأتي إسنادًا للحركة الأسيرة، وعدم تركهم لقمة سائغة وفريسة لانتهاكات الاحتلال.

وقال: "نؤكد الوقوف خلف الأسرى في انتفاضتهم ضد القمع الذي مورس ضدهم في الأيام الأخيرة بإيعاز من قبل الاحتلال وآليتها الأمنية والعسكرية، للتغطية على فشلها الذريع في إعادة اعتقال الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم من سجن جلبوع يوم الثلاثاء الماضي".

من جهتها، وعبّرت والدة الأسير يزن مغامس، عن قلقها بعد توالي الأخبار عن حالات القمع التي تشهدها المعتقلات منذ أيام عدة في سجون منها "النقب" و"ريمون" وعوفر" و"جلبوع".

وأضافت: "بالتأكيد سنشعر بالقلق على أبنائنا الأسرى في سجون الاحتلال في ظل الهجمة التي تشنها منذ عدة أيام إدارة سجون الاحتلال، خاصةً في ظل انقطاع الأخبار عن مصيرهم من داخل المعتقلات"، مُطالبةً بوقفة إسناد أوسع للأسرى العزل وعدم تركهم وحدهم في مواجهة جيش الاحتلال وقوات القمع.

ودعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى ضرورة الوقوف عند مسؤولياتها، والتوجه إلى المعتقلات التي شهدت توترًا في الأيام الأخيرة، لطمأنة الأهالي على أبنائهم بعد حملة القمع الأخيرة.