جنين: مئات المواطنين يشاركون في مسيرات دعمًا للأسرى

جنين: مئات المواطنين يشاركون في مسيرات دعمًا للأسرى
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

شارك مئات المواطنين، اليوم الجمعة، في مسيرات ببلدتي يعبد وعرابة بجنين، دعما للأسرى الذين يتعرضون لقمع وتنكيل من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وانطلقت مسيرة في عرابة جابت شوارع البلدة، وصولا إلى منزل الأسير محمود العارضة الذي انتزع حريته من سجن جلبوع، وانتهت بوقفة دعم للأسرى، فيما انطلقت مسيرة مماثلة في يعبد، ورفع المشاركون العلم الفلسطيني، وصور الأسرى، ورددوا الشعارات والهتافات المنددة بالاحتلال، وحملوه المسؤولية الكاملة عن حياتهم.

ودعا المتحدثون في كلمات ألقيت في المسيرتين باسم القوى الوطنية والإسلامية إلى مزيد من الدعم والإسناد للأسرى الذين انتزعوا حريتهم، والأسرى في سجون الاحتلال، مشددين على أهمية تفعيل قضيتهم ونقلها إلى المحافل الدولية لكشف وفضح سياسة الاحتلال بحق الحركة الأسيرة.

وحملوا سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة على حياة الأسرى الذين كسروا القيد، وتمكنوا من الفرار من سجن جلبوع، مطالبين كافة مكونات شعبنا بدعمهم وإسنادهم، مؤكدين على أن ما يقوم به الاحتلال هو حرب شاملة بحق أسرانا، وسياسة انتقامية تعكس حالة التخبط التي يعيشها، مثمنين إرادة الأسرى وصمودهم.

وكثفت قوات الاحتلال الاسرائيلي، من تواجدها العسكري في محيط قرى فقوعة ورمانة ويعبد، وبمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري قرب فقوعة، ونصبت خيمة مراقبة، وأطلقت النار تجاه العمال بالقرب من الجدار في رمانة، ونصبت حاجزا عسكريا عند مدخل موقع "حوميش" المخلاة.