صحة غزة: حالات الوفاة في الموجة الحالية من "كورونا" متنوعة وطالت الشباب

كورونا.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف مدير وحدة السلامة ومكافحة العدوى في وزارة الصحة بغزة، رامي العبادلة، اليوم الجمعة، آخر مستجدات الحالة الوبائية لفيروس "كورونا" في القطاع.

وقال العبادلة، في تصريحٍ صحفي: "إنّ حالات الوفاة طالت فئة الشباب في  الموجة الثالثة لـ"كورونا" والتي تضرب قطاع غزة بعد أنّ كانت مختصرة على فئات محددة في السابق".

وأضاف: "أنّ هناك زيادة في عدد الحالات المصنفة خطيرة وحرجة خلال الأيام الأخيرة، ولكن هذه الزيادة غير مقلقة، لافتاً إلى أنّ  زيادة حالات الوفاة  تتناسب مع عدد الإصابات المصنفة خطيرة وحرجة".

وأشار إلى أنّ هناك زيادة ملحوظة في عدد الإصابات اليومية التي يتم تسجيلها خلال إجراء الفحوصات على مستوى قطاع غزة، قائلاً: "لم نصل حتى الأن إلى ما وصلنا إليه في الموجتين السابقتين سواء الأولى أو الثانيه، وهذا ما يعطينا نوع من الارتياح البسيط، نظراً لأن الحالات التي تحتاج إلى خدمة صحية هي أقل من الموجتين السابقتين

وأكمل: "إنّ هذا ما يعطينا مزيد من المساحة والتأني في اتخاذ القرارات والتوصيات بخصوص إجراءات على مناحي الحياة بقطاع غزة".

واستطرد العبادلة: "إنّ هذه الموجة تختلف عن الموجات السابقة بأن حالات الوفيات تنوعت على عكس الموجتين السابقتين، فسابقاً كانت الوفيات فقط كبار سن ومن هم تحت سن ال50 عاماً، ومعظمهم يعانون من أمراض مزمنة، أما حالات الوفاة في  هذه الموجة فهي من فئة الشباب التي تتراوح أعمارهم ما بين ال20 و50 عاماً.

وأوضح أنّ وزارة الصحة سجلت 10 حالات وفاة لسيدات حوامل في هذه الموجة، دعياً إلى ضرورة  تطعيم الحوامل لحمايتهم من هذا الفيروس.

واختتم العبادلة حديثه بالقول: "إنّ هناك إقبالية كبيرة على التطعيم حتى هذه اللحظة، و متوقعاً أنّ الإقبال الشديد على التطعيم سيكون خلال شهرين تقريباً 80‎%‎من سكان القطاع المسموح لهم بالتطعيم قد حصلوا على هذه اللقاحات".