الكشف عن خطاب مهم للرئيس عباس خلال الشهر الجاري

الكشف عن خطاب مهم للرئيس عباس خلال الشهر الجاري
حجم الخط

نيويورك - وكالة خبر

كشف المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، اليوم السبت، عن خطاب مهم للرئيس محمود عباس في اليوم الـ14 من الشهر الجاري، عقب انطلاق أعمال الدورة 76 للجمعية العامة.

وأكّد السفير منصور خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، على أنّ الدورة الجديدة للجمعية العامة ستناقش استمرار انتهاكات الاحتلال وجرائمه بحق شعبنا، وعدم التزام "إسرائيل" بالقانون الدوليّ، وقرارات الشرعية الدوليّة.

وأشار إلى استمرار الجهود على المستوى الدوليّ لوضع المجتمع الدوليّ عند مسؤولياته واتخاذ خطوات عقابية على الاحتلال "الإسرائيلي"، مُوضحًا أنّ الدورة ستُناقش أيضًا الآثار الاقتصادية لجائحة "كورونا".

وذكر أنّ واشنطن أعدت مذكرات لقادة الدول المشاركين، بأنّ يلقوا كلماتهم عن بعد، في ظل انتشار المتحورات الجديدة لفيروس "كورونا"، الأمر الذي جعل الكثير من الدول تفكر بإعادة حساباتها حول حجم وفودها في الدورة.

وأضاف: "جلسة مفتوحة لمجلس الأمن ستعقد نهاية الشهر الجاري، لبحث آخر المستجدات المتعلقة بقضيتِنا، وما هو مطلوب من مجلس الأمن والمجتمع الدوليّ لتحمل المسؤولية عبر الهيئات الدولية المخولة بإلزام الاحتلال على احترام وتطبيق القانون الدوليّ ومحاسبتِها على جرائمها بحق شعبِنا".