الإعلام العبري: اعتقال الأسرى الأربعة لن يؤدي لكشف موقع الأسيرين الآخرين

أبطال نفق الحرية
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

ذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن المنظمة الأمنية تقدّر أن اعتقال أربعة من أسرى سجن جلبوع لن يؤدي إلى الكشف عن موقع الاثنين الآخرين.

وأفادت، بأن التحقيق مع الأسرى الأربعة الذين تم اعتقالهم، كشف أنه بعد انفصالهم انقطع الاتصال ببعضهم، مشيرة إلى أنه لم يكن لديهم أي وسيلة للتواصل مع بعضهم البعض.

وتابعت: "على الأرجح هم لا يعرفون مكان بعضهم البعض".

وبدورها، تواصل قوات الاحتلال، عمليات البحث عن الأسيرين الآخرين، الفارين من سجن "جلبوع" الإسرائيلي، فجر الإثنين الماضي، عقب اعتقال الأسرى الأربعة الآخرين، نهاية الأسبوع الماضي.

ووفقًا لتقديرات الاحتلال، فإن الأسيرين الطليقين، مناضل يعقوب انفيعات وأيهم نايف كممجي، لا يتواجدان معا وإنما افترقا، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية.

وتتركز عمليات البحث عن الأسيرين في منطقتي مدينتي يوكنعام وجنين. ونفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات في قرية يعبد وقرى أخرى قريبة من جنين، بادعاء وجود تقديرات بأن أحد الأسيرين نجح بالدخول إلى الضفة الغربية. 

يذكر أن محكمة الصلح في مدينة الناصرة، أصدرت حكمًا مساء أمس، بتمديد اعتقال الأسرى الأربعة من سجن "جلبوع"، بتسعة أيام لغاية 19 سبتمبر الجاري، وذلك بعد إعادة اعتقالهم من قبل قوات الاحتلال.