مشاهدة مسلسل خطوات الشيطان السعودي الحلقة الاخيرة

مشاهدة مسلسل خطوات الشيطان السعودي الحلقة الاخيرة
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

بلغ التلفزيون السعودي عامه الخمسين منذ لحظة تأسيسه، أي نحو نصف قرن من العمل والإنتاج المكثف الذي تمخض عن آلاف الساعات التلفزيونية التي تشكل الذاكرة البصرية للمجتمع السعودي.

وتحديدًا، فقد ازداد البحث هذه الايام عن الحلقة الأخيرة من مسلسل خطوات الشيطان، وهو عمل سعودي بامتياز وقد حقق نجاحات كبيرة منذ بداية عرضه في الثمانينات.

ولما يشكله هذا أرشيف التلفزيون من أهمية تاريخية فقد تعالت أصوات تنادي التلفزيون السعودي بإعادة عرضه سواء عبر قنواته الموجودة الآن أو بإنشاء قناة خاصة بالأرشيف تعيد كل المحتوى المرئي التاريخي للمملكة.

وخاصة الدراما التي تحمل في تاريخها أعمالاً سعودية ممتازة لم تعرض سوى مرة واحدة وقديمة، ولم يعد عرضها مجدداً وتم نسيانها وكأنها لم تكن ولا يعرف عنها الجمهور الحالي أي شيء.

فلماذا لا يعاد عرض هذه المسلسلات أسوة بقنوات خليجية اهتمت بالأرشيف وأعادت عرضه مثل قناة سما دبي وقناة أبوظبي الإمارات؟. ولماذا لا نرى من جديد مسلسلات محمد حمزة وسعد خضر ومسلسل "خزنة" ومسلسل "السعد وعد" لمحمد الطويان وكذلك مسلسل "خطوات الشيطان"، ولماذا لا يؤسس التلفزيون قناة خاصة بالقديم خاصة وأن أرشيفه غزير ويستحق إعادة العرض؟.

الفنان القدير محمد حمزة من رواد الدراما السعودية وله في أرشيف التلفزيون أعمال خالدة لا تنسى مثل "أصابع الزمن" و"ليلة هروب"، فكان له نصيب الإجابة على هذه التساؤلات.

قال حمزة إن فكرة إعادة المسلسلات القديمة فكرة جيدة "وهي مفيدة للمشاهدين" مؤيداً إنشاء قناة متخصصة لعرض الأرشيف السعودي "لأن هذا الأرشيف جزء من ذاكرة الوطن ولابد من تذكير الأجيال الجديدة به".