شخصيتك من خطك.. تعرّف على شخصيات المشاهير من توقيعهم

images (2)
حجم الخط

على الرغم من الخلاف العلمي حول ذلك، فإن باحثين في الخط اليدوي يقولون كثيراً إن خط اليد، وخاصة التوقيع، يكشف الكثير عن شخصية الإنسان، سواء في الحياة الشخصية أو العملية. وعليه؛ قام موقع "ماي برنت 247" بتحليل توقيعات مديري الشركات الرائدة بمجال التكنولوجيا في العالم، مثل فيسبوك، آبل، تويتر، وشركات أخرى.

فبحسب التحليل الذي أورده خبراء تحليل الخط في الموقع، فإن المدير العام لشركة "فيسبوك"، مارك زوكربرغ، لا يكتب اسمه الكامل في توقيعه، بل يكتفي بالتوقيع بأحرف اسمه الأساسية: "م.ر-ز.غ". وهذا يعني- بحسب التحليل- أن مارك ذو شخصية مهتمة بالخصوصية، مما يثير السخرية؛ لتناقض ذلك مع مشروعه الذي يقلل خصوصية المستخدمين. كما أن استخدامه لأحرف كبيرة في التوقيع يدل على ثقته العالية بنفسه وتقديره الصحي لذاته.

أما الشخصيات البارزة في شركة آبل، مثل الراحل "ستيف جوبز"، فتوقيعه يعكس أنه كان صاحب شخصية قليلة الصبر، ولديه بعض العدوانية بطبيعته، وتم تحليل ذلك وفقاً للنقطة التي وضعها فوق حرف "j"، التي كانت أقرب إلى الخط المائل منها إلى النقطة. كما أن الخط الأخير المتجّه إلى الأعلى في حرف "S" اعتبره المحللون دالاً على طموحه وبعد نظره واهتمامه بالمستقبل.

أما المدير العام الحالي لشركة "آبل"، تيم كوك، فتوقيعه يكاد يكون غير مفهوم بخطوط عشوائية لا تدل على أنها حروف. وعن هذا قال المحللون أنه سريع البديهة، ويفضل ترك إنجازاته وسمعته تعرّف به بدلاً من اهتمامه بالتعريف بنفسه.

ومدير شركة "جوجل"، لاري بيج، يبدو توقيعه مكتوباً بوضوح يمكن معه قراءة اسمه الشخصي واسم عائلته بسهولة. وقد ترك الحرف الثاني في اسمه الشخصي "a"، مما يعني أنه يحب مشاركة أفكاره مع الآخرين، كما أن استخدامه لحرف "P" كبيراً ومنفصلاً، يعني أن لديه تقديراً قوياً لنفسه وقدراته.

ماذا عن توقيعكم أنتم؟

بحسب ما جمع لكم "الخليج أونلاين" من المصادر المتخصصة بتحليل الخط اليدوي، فهناك نقاط أساسية يمكنكم الانتباه لها لتحليل توقيعاتكم أو توقيعات مقربين منكم. وإليكم بعضاً منها:

1- التوقيع غير المفهوم بتاتاً يعني أنك سريع البديهة، وتستطيع حل مسائل ذهنية بسرعة.

2- التوقيع الواضح جداً والمفهوم يعني أنك شخص منفتح وواضح ومباشر.

3- إذا كان من السهل قراءة اسمك الشخصي ومن الصعب قراءة اسم عائلتك، فهذا يعني أنك تعطي أهمية أكبر للإنجازات الشخصية، وأنك ودود، ومن السهل الوصول إليك.

4- وإذا كنت ممن لا يلتزمون بالسطر أثناء التوقيع؛ فهذا يعني أنك لا تحب الحديث عن نفسك، وبدلاً من ذلك تترك عملك وإنجازك يتكلم عنك.

5- تذييل آخر التوقيع بخط لولبي أو منحنٍ مغلق؛ يعني أنك تحب المبادرة، وأنك دائماً مستعد للعمل، وتمتلك الإصرار على الإنجاز.

6- الخطوط والزوايا الحادة في التوقيع تدل على أنك غير صبور، وتمتلك صفة العدائية والحدة في التعامل إلى حد ما.

7- إذا كانت خطوط توقيعك متجهة إلى الأعلى فهذا يدل على طموحك وميولك للتفكير والتخطيط للمستقبل، وكلما كان الميل أقوى فهذا يعني أنك أكثر طموحاً.

8- الخطوط المائلة نحو الأسفل تعني أنك تتصف بالسلبية في التفكير توصلك حد التشاؤم، كما أنك تحسب المخاطرة بشكل جيد قبل خوضها.

9- عدم وجود ميل إلى أعلى أو أسفل يدل على الاتزان في الشخصية والتفكير والثبات النفسي.

10- إذا كنت لا تستخدم اسمك الشخصي أو اسم عائلتك في التوقيع، وعوضاً عنها تكتب لقبك الخاص، فهذا يعني أنك صاحب شخصية مستقلة مؤمنة بقدراتها الخاصة.

11- إذا كنت تتجاهل استخدام النقاط فهذا يعني أنك لا تهتم بالتفاصيل وتحب الاهتمام بالصورة الكبيرة والأحداث الكبرى والقرارات الكبرى.

12- أما إذا كنت ممكن يكتبون توقيعهم بطريقة فنية عالية؛ فهذا يعني أنك مهتم بالإبداع، ومحب لتقديم التصريحات والبيانات والشعارات.