أهالي قلقيلية يخرجون دعمًا وإسنادًا للأسرى في سجون الاحتلال

وقفة دعم وإسناد للأسرى في قلقيلية
حجم الخط

قلقيلية - وكالة خبر

تظاهر عشرات المواطنين من قلقيلية، اليوم الثلاثاء، في ميدان أبو علي إياد وسط المحافظة، دعمًا وإسنادًا للأسرى المعتفلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وتنديدًا بالسياسة الوحشية التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحقهم.

وعبّرت المتظاهرون، عن دعمهم الكامل للأسرى في ظل الحملة المسعورة التي تشنها حكومة الاحتلال الاسرائيلي ضدهم، والتي تصاعدت عقب انتزاع ستة أسرى حريتهم من سجن جلبوع.

وحمل محافظ قلقيلية رافع رواجبة، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى، لافتًا إلى أنّهم يحتاجون إلى وحدة ودعم شعبي ودولي، لتقوية عزيمتهم على مواجهة معركة الدفاع عن الحق.

وأكّد رواجبة، على أنّ شعبنا الفلسطيني لن يقف مكتوف الأيدي جراء ما يتعرضون له، وسيبقى إلى جانبهم حتى النصر والحرية، فلا أمن ولا استقرار بوجود الاحتلال على الأرض.

بدوره، ذكر مدير نادي الأسير لافي نصورة، أنّ الاحتلال ينكل بالأسرى ويحرمهم من أبسط حقوقهم المشروعة، حيث جرى عزل العديد منهم في زنازين انفرادية واستولى على مقتنياتهم، ومنعهم من الخروج للفورة وأغلق الكانتينا والمرافق العامة، إضافة إلى عقوبات أخرى سيرد عليها الأسرى بخطوات تصعيدية يطالبون فيها بوقف الانتهاكات بحقهم.

وطالب نصورة، المنظمات الحقوقية والإنسانية والقانونية الدولية بضرورة التحرك الجاد، والخروج عن صمتهم تجاه ما يتعرض له الأسرى، مع ضرورة معرفة ظروف التحقيق التي يمر بها الأسرى الأربعة المعاد اعتقالهم بعد انتزاع حريتهم.