رضوان: القضية الفلسطينية تمر بمنعطف خطير

إسماعيل رضوان
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

 

أكد القيادي في حركة حماس، إسماعيل رضوان، مساء يوم الثلاثاء، على أنّ القضية الفلسطينية تمر بمنعطف خطير، وأنّ مدينة القدس والمسجد الأقصى في خطر.

وقال رضوان في كلمة مسجلة: "إنّ الاحتلال الإسرائيلي يحاول استغلال الدعم الأمريكي والتطبيع مع بعض الأنظمة؛ لتمرير مخططاته بتهويد القدس والتقسيم الزماني والمكاني للعبادة، وصولًا لهدم المسجد الأقصى، وإقامة ما يسمى بهيكل سليمان المزعوم على انقاضه".

وأضاف: "إنّ الأهالي في فلسطين وبيت المقدس وأكنافه، يقفون في الخط الأمامي المتقدم، ليفشلون هذه المخططات الاحتلالية، فقد انتصر شعبنا في مواجهة البوابات الالكترونية وثورة باب الرحمة وهبة القدس الى العمليات الفردية بالقدس والضفة وانتصار المقاومة في غزة والتي أدت إلى اندحار الاحتلال عن القطاع، تحت ضربات المقاومة".

وتابع: "انتصرت المقاومة الفلسطينية في ثلاثة حروب، في معركة الفرقان عام 2008، ومعركة حجارة السجيل عام 2012، ومعركة العصف المأكول عام 2014، وأسر الجنود الصهاينة وإطلاق سراح أكثر من 1020 معتقلًا من أبطال المقاومة، وإبداع شعبنا وانتصارهم في مسيرات العودة ومعركة سيف القدس، إلى أن فرضت المقاومة قاعدة اشتباك جديدة بأن القصف بالقصف والقتل بالقتل، وأن أي اعتداء يواجه برد المقاومة، وأن القدس خط احمر، فدونها دماؤنا وأموالنا".

وأردف: "ستبقى المقاومة الدرع والسيف المدافع عن القدس والأقصى؛ لأن هذا الاحتلال لا يؤمن إلا بلغة القوة، فالمقاومة هي الطريق الأمثل والأقصر لتحرير فلسطين كلها".

وذكر القيادي رضوان، أنّ المقاومة استطاعت تحرير جنوب لبنان في معركة تموز، والمشروع الصهيوأمريكي يتراجع في المنطقة، لافتًا إلى أنّ أمريكا هزمت في أفغانستان، والمقاومة في حالة صعود.