المالكي يتجه لنيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة

المالكي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

توجه وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، اليوم السبت، إلى الولايات المتحدة، للمشاركة في الشق رفيع المستوى لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها ال 76.

ومن المقرر أن يشارك الوزير د.المالكي في اجتماعات ولقاءات المنظمات الأممية، والتجمعات الاقليمية المنعقدة على المستوى الوزاري، وسيقدم الرؤية الفلسطينية، وينقل معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني، وجرائم الاحتلال ومستوطنيه، وانتهاكاته الممنهجة وواسعة النطاق، ضد القدس وابنائنا واحيائنا فيها، وضد الأسرى والمعتقلين، والحصار على قطاع غزة، واستمرار الاستعمار والاستيطان.

وغادر الوزير المالكي وفي جعبته كل المطالبات الفلسطينية للمجتمع الدولي لاتخاذ الخطوات اللازمة من أجل انهاء الاحتلال اإغإسرائيلي الاستعماري، الذي طال أمده، ووضع حد لجرائمه.

وسيطرح القضايا الملحة كالحماية لابناء شعبنا، والمساءلة لإسرائيل وأدوات احتلالها المختلفه من مستوطنين ومسؤولين عسكريين وسياسيين.

وسيلتقي الوزير د. رياض المالكي بالعديد من نظرائه وزراء الخارجية على هامش اجتماعات الجمعية العامة، بالاضافة الى رؤساء وأمناء عامين المؤسسات الدولية والأممية.

يشار إلى أن الرئيس محمود عباس سيقدم كلمة فلسطين يوم الجمعة الموافق 24 ايلول في الجلسة الصباحية للنقاس العام للجمعية العامة، مع نظرائة من قيادات دول المجتمع الدولي، من ملولدك ورؤساء.