نقابة "أطباء فلسطين" بغزّة تُدين الاعتداءات المتكررة بحق الطواقم الطبية

نقابة "أطباء فلسطين" بغزّة تُدين الاعتداءات المتكررة بحق الطواقم الطبية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أدانت نقابة أطباء فلسطين بغزّة، اليوم السبت، الاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها الطواقم الطبية، وخاصةً الأطباء والتي كان آخرها أمس.

وأشادت النقابة في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، بالدور الوطني والتضحية الكبيرة التي تقدمها الطواقم الصحية وعلى رأسهم الأطباء في التخفيف عن معاناة مرضانا وأبناء الشعب الفلسطيني، خاصةً في ظل جائحة "كورونا" والتي تستنزف الطاقم الطبي بشكلٍ كبير دون أدنى التزام بالسلامة والوقاية من الناس.

وأكّدت على أنّ هذه الاعتداءات لا تخدم إلا أهداف العدو الصهيوني من خلال زعزعة الجبهة الداخلية وإضعاف قدرة الشعب الفلسطيني بما فيهم الطواقم الصحية على الصمود والتحدي، مُطالبةً الجهات المعنية بما في ذلك وزارة الصحة ووزارة الداخلية بتوفير الحماية للأطباء والطواقم الصحية.

وناشدت النائب العام والقضاء الفلسطيني بتقديم المعتدين للعدالة وإيقاع أقسى العقوبات عليهم وجعلهم عبرة لغيرهم، وعدم التهاون في الحق العام اطلاقًا، مُشدّدةً على أنّ تُطالب الجهات التشريعية بالإسراع في سن القوانين التي تجرم الاعتداء على الطواقم الصحية وعلى رأسهم الأطباء واعتبار ذلك اعتداء على أمن وسلامة الوطن.

ودعت النقابة في بيانها، وسائل الإعلام المختلفة للمشاركة في تغطية الوقفة التضامنية والاستنكارية للوقوف بجانب الطاقم الطبي غدًا الأحد الساعة العاشرة صباحًا في مجمع الشفاء الطبي.