طالبوا بسن قوانين رادعة

بالفيديو: وقفة رافضة للاعتداءات المتكررة بحق الطواقم الطبية في غزّة

وقفة رافضة للاعتداءات المتكررة بحق الطواقم الطبية في غزّة
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر

احتشد صباح اليوم الأحد، عشرات الأطباء أمام مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزّة، رفضاً للاعتداءات المتكررة خلال الآونة الأخيرة بحق الطواقم الطبية.

بدوره، قال نقيب الأطباء في المحافظات الجنوبية، د. فضل نعيم: "إنَّ هذه الوقفة تأتي في إطار شجب وإدانة حوادث الاعتداء على الطواقم الصحية وعلى رأسهم الأطباء"، مُعتبراً أنّ الاعتداءات على الأطباء خارجة عن قيم وعادات شعبنا الفلسطيني المناضل.

وأكّد نعيم، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر" على هامش الوقفة، على أنَّ العامود الأساس في الجبهة الداخلية الفلسطينية، هو المنظومة الصحية التي استهدفها الاحتلال في عدوانه المستمر على شعبنا الفلسطيني، مُطالباً الأجهزة الشرطية والأمنية بتوفير الحماية اللازمة للطواقم الطبية لكي تتمكن من أداء دورها بدون تعطيل.

من جهته، أدان عضو نقابة الأطباء في المحافظات الجنوبية، د. مازن زقوت، الاعتداءات المتكررة على المنظومة الصحية، داعياً الجهات المختصة بتوفير الحماية للطواقم الطبية أثناء تأدية مهامها.

وبيّن زقوت، في حديثه لمراسل وكالة "خبر"، أنَّ الأطباء يُقدمون في هذه الفترة العصيبة كل غالٍ ونفيس لخدمة شعبنا، في ظل جائحة كورونا، مُؤكّداً على ضرورة سن قوانين تردع وتمنع أي اعتداء بحق الطواقم الطبية.