تواصل الوقفات والفعاليات في مدن الضفة الغربية دعماً للأسرى

أسرى
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شارك عشرات المواطنين اليوم الإثنين، في وقفات بأماكن متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، دعماً وإسناداً للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ففي بيت لحم، شارك عشرات المواطنين، وقفة دعم وإسناد للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي أمام مقر الصليب الأحمر في بيت لحم.

وقال محافظ بيت لحم كامل حميد: "إنّ هذه الوقفات مستمرة من أجل دعم وإسناد وتعزيز صمود الأسرى في مواجهة الاحتلال، مؤكّداً على أنّ شعبنا يقف إلى جانب الأسرى في كل الأوقات، خاصة المضربين عن الطعام، والأسرى الأطفال والنساء.

وفي محافظة قلقيلية، نُظمت أمام ميدان الشهيد أبو علي اياد في محافظة قلقيلية، اليوم، وقفة مساندة للأسرى في سجون الاحتلال .

ورفع المشاركون في الوقفة الاعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بسياسة القمع التي ينتهجها الاحتلال بحق الاسرى.

ومن جانبه، شدد محافظ قلقيلية رافع رواجبة، على التمسك بالثوابت الوطنية وعلى رأسها قضية الاسرى المحورية، مُشيراً إلى أنّه لن يكون سلام دون الافراج عنهم.

وطال رواجبة، المؤسسات الدولية والحقوقية بالوقوف عند مسؤولياتها للجم الاحتلال ووقف جرائمه بحق أسرانا.

وفي رام الله، طالب مشاركون في الوقفة الأسبوعية، التي نظمتها المؤسسات المختصة بشؤون الأسرى، والقوى الوطنية، بالتعاون مع لجان المرأة للعمل الاجتماعي، بضرورة العمل والسعي الحثيث لتفعيل كافة الاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق الأسرى، والوقوف بجدية أمام قضيتهم، خاصة الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم من سجن "جلبوع".

ودعا المشاركون خلال الوقفة الأسبوعية التي نظمت، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم، في مدينة البيرة، إلى مساندة الأسرى المرضى، والمضربين عن الطعام، والوقوف إلى جانبهم وتوسيع دائرة التضامن والحراك الشعبي.

وقال أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" ماجد الفتياني: "إنّ الأسرى يعانون أصنافاً من البطش، والعنصرية، والظلم، والاضطهاد من إدارة السجون، مؤكداً على ضرورة قيام المجتمع الدولي بإلزام دولة الاحتلال بالاتفاقيات الدولية، خاصة المتعلقة بالأسرى".

وشدد الفتياني، على أنّ القيادة الفلسطينية تضغط باتجاه توفير الحماية للأسرى في سجون الاحتلال، وتطالب المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان التي تعنى بالأسرى، بتحمل مسؤولياتهم والتدخل الفاعل لحمايتهم، وإلزام "إسرائيل بالقوانين" والمواثيق الدولية، خاصة اتفاقية جنيف الرابعة.

وفي طوباس، شاركت فعاليات طوباس، وفصائل العمل الوطني، وأسرى محررون في وقفة دعم وإسناد للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ورفع المشاركون في الوقفة التي دعا لها نادي الأسير، واتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ولجنة التنسيق الفصائلي، صور الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم من سجن "جلبوع" قبل نحو أسبوعين.

وقال محافظ طوباس والأغوار الشمالية يونس العاصي: " إننا نتوجه بالاعتزاز لأسرانا الذين قرروا على طريقتهم الخاصة انتزاع حريتهم من السجان"، مشيراً إلى أن هؤلاء الأبطال هم قادة المستقبل.