"الخارجية" تُعلن شروط السفر إلى العديد من الدول

"الخارجية" تُعلن شروط السفر إلى العديد من الدول
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الثلاثاء، عن الشروط التي يجب اتباعها عند السفر إلى العديد من الدول، حرصًا على تقديم الخدمات للمواطنين والطلبة وتسهيل سفرهم، وتمكينهم من الالتحاق بأسرهم وأعمالهم ودراستهم في الخارج.

وقالت الخارجية في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: "طلبنا من سفارات دولة فلسطين تزويدنا بالأنظمة والبروتوكولات الصحية التفصيلية المعتمدة، والشروط الواجبة الاتباع للدخول والسفر إلى الدول".

وأوضحت أنّه بعد متابعة مع السفارات توفر لديها هذه الأنظمة والبروتوكولات والشروط على صفحتها، ليسهل الاطلاع عليها من قبل المواطنين والطلبة الراغبين بالسفر، وذلك من خلال الرابط التالي: http://www.mofa.pna.ps/ar-jo

وأشارت إلى أنّها ستقوم باستكمال نشر بيانات وشروط دخول الدول حسب ورودها لها من سفارات دولة فلسطين تباعًا، كما ستحدث البيانات المتوفرة في حال أقدمت أيّ دولة على إحداث تغييرات في الأنظمة والشروط المعتمدة لديها.

وشدّدت على ضرورة الاطلاع على الأنظمة والشروط المتبعة من الناحية الصحية في الدولة التي يرغب المواطن السفر إليها، مع ضرورة الالتزام الكامل بها، لافتةً إلى أنّها تواصل بذل الجهود للحصول على أوسع اعترافات من الدول بشهادة التطعيم الفلسطينية.

وأضافت: "نتابع ومن خلال سفاراتنا مشكلة الاختلاف في أنواع المطاعيم المعتمدة بين دولة فلسطين وعدد آخر من الدول، والتي تشكل عقبة أمام سفر بعض المواطنين إليها"، مُنوهةً إلى أنّ الاعتراف بشهادة التطعيم الفلسطينية هو الكفيل بحل هذه المشكلة.