هذا ما جاء في جلسة المشاورات السياسية بين جادو مع نظيرها البوسني

هذا ما جاء في جلسة المشاورات السياسية بين جادو مع نظيرها البوسني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقدت وكيل وزارة الخارجية والمغتربين أمل جادو شكعة، اليوم الثلاثاء، جلسة مشاورات سياسية مع القائم بأعمال أمين وزارة خارجية البوسنة والهرسك باكر سادوفيتش، في مقر الوزارة بمدينة رام الله.

وبحثت جادو مع نظيرها البوسني، صورة آخر التطورات والمستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، مُستعرضةً سياسة الاحتلال العنصرية والانتهاكات "الإسرائيلية" المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وآخرها الهجمة الشرسة التي تتعرض لها دولة فلسطين وخاصة مدينة القدس.

وأطلعت الوفد على الانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال "الإسرائيلي" من حرمانهم من حقوقهم الأساسية، والاعتقال الإداري، والتعذيب، والظروف الحياتية الصعبة، داعيةً إلى توفير الحماية للأسرى بما يتفق مع الاتفاقيات الدولية التي تخص حقوق الأسرى.

وشدّدت جادو على أهمية مواصلة تقديم الدعم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، خاصةُ بعد الأزمة المالية التي مرت بها الوكالة في الأعوام الماضية خلال فترة رئاسة ترامب.

وعبّرت عن شكرها، على موقف البوسنة والهرسك الثابت تجاه القضية الفلسطينية وفقًا للقانون الدوليّ وقرارات الشرعية الدوليّة الداعم لحل الدولتين والرافض للاستيطان وخطط الضم "الإسرائيلية".

وناقشت سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة، خاصةً في المجال الاقتصادي والتجاري والسياحي والصحي وقطاع التعليم والزراعة، مُؤكّدةً على أهمية توقيع الاتفاقيات الجاهزة بين الطرفين لتعزيز سبل التعاون بين فلسطين والبوسنة.

من جانبه، شدّد سادوفيتش على التزام دولته بحل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية، على أساس القانون الدوليّ وقرارات الشرعية الدوليّة، مُعبرًا عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات الثنائية مع دولة فلسطين.