الغصين: نسعى لتوسيع الشريحة المستهدفة لـ13 ألف عامل بمساعدة بقيمة 1000 شيكل

ايهاب الغصين
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال وكيل وزارة العمل بغزة إيهاب الغصين: "نعمل خلال المرحلة القادمة على توسيع الشريحة المستهدفة والتي ستصل إلى قرابة 13 ألف عامل بمساعدة بقيمة 1000 شيكل".

وأوضح في تصريح إذاعي لـ"صوت الأقصى"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن الوزارة حددت المستويات التي تضرر بها العمال جراء العدوان الأخير، وهي الضرر العام الذي أدى إلى توقف كل العمال أثناء العدوان والذي استمر ل11 يوم. 

وأضاف، أن المستوى الثاني يشمل الذي تضرر جزئيا بأن توقف عمله لشهر أو شهرين إلى حين عودة المنشأة للعمل، والمستوى الثالث الذي تضرر بشكل بليغ بسبب قصف وتدمير منشئاتهم التي يعملون بها، ولم تعد للعمل حتى الآن ولم يجدوا عملاً بديلاً.

وأشار إلى أن الوزارة عملت في المنحة على المستوى الثالث وهو الأصعب حالة، منوهًا إلى العمل في المرحلة القادمة على توسيع الشريحة المستهدفة والتي ستصل إلى قرابة 13 ألف عامل بمساعدة بقيمة 1000شيكل.

وفيما يتعلق ببرامج التشغيل المؤقت، أفاد بأنه يستهدف كافة شرائح الشعب وهدفها تنموي لتحقيق الخبرة وتطوير المهارة ولا تستهدف فئة الفقراء فقط، لذلك كل من يسجل كباحث عن العمل ويضع بياناته يتم استهدافه بغض النظر عن وضعه الاجتماعي، ويتم الاختيار عن طريق نظام إلكتروني بحت بناء على معايير يتم وضعها.