فعاليات اليوم الوطني 91 في جدة والعاصمة الرياض

فعاليات اليوم الوطني 91 في جدة والعاصمة الرياض
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

أنجزت الهيئة العامة للترفيه في السعودية، بالتعاون مع أمانات المناطق، استعدادات فعاليات اليوم الوطني 91، الموافق غدا الخميس، حيث سيشهد العديد من العروض التفاعلية والفعاليات الجماهيرية في مدن عدة.

ومن المقرر أن تشهد سماء العاصمة الرياض عروضاً جوية، يقدمها فريق الصقور السعودية والمقاتلات السعودية والطيران المدني، وغيرها من العروض الشيقة.

وستقدم الطائرات العمودية تشكيلات فنية حاملة العلم السعودي، في الرابعة عصر الخميس المقبل، ولمدة ساعة، بالقرب من مبنى صناعية الشمال بالرياض.

كما، ستطلق الألعاب النارية فوق 13 مدينة في أنحاء المملكة، والتي تبدأ من الساعة التاسعة مساءً في عدة مواقع، وفي عدة مدن موزعة على جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وفي الثامنة من مساء الخميس تنطلق العديد من الفعاليات الفنية الغنائية، بمشاركة أبرز نجوم الغناء على مسرح الملك فهد الثقافي بالرياض، بالإضافة إلى فعاليات مسرحية وتراثية ومعارض للوحات وطنية في عدد من مناطق السعودية.

عروض موسيقية ومسيرات عسكرية

وتنظم وزارة الداخلية السعودية، بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه، عرضاً عسكرياً في واجهة الرياض لمدة ساعة، يتخلله ولأول مرة مشاركة المرأة في العرض، يشمل إقامة متحف لأبرز المقتنيات من قطاعات وزارة الداخلية، وذلك من بعد المغرب يوم الخميس.

وتبدأ الفعالية في الرابعة عصراً وحتى الثامنة مساء، حيث تستعرض قوات الحرس الملكي بمسيرة للفرق الخاصة بها، وعرض لسيارات القديمة التي كانت تواكب ملوك السعودية، إضافة لعروض الخيل والفرق الموسيقية.