إليكم فعاليات اليوم الوطني 91 في الطائف ابها الدمام مكة بالسعودية

إليكم فعاليات اليوم الوطني 91 في الطائف ابها الدمام مكة بالسعودية
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

انتهت الجهات الرسمية والأهلية في السعودية من استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني 91، ذكرى توحيد المملكة على يد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود.

وستشهد سماء المدن الرئيسة عروضاً جوية، يقدمها فريق الصقور السعودية والمقاتلات السعودية والطيران المدني، كما ستطلق الألعاب النارية فوق 13 مدينة سعودية، التي ستبدأ من الساعة الـ 9:00 مساءً في عدة مواقع.

فعاليات الطائف

يفتتح محافظ الطائف المكلف ناصر السبيعي بحضور أمين الطائف حديقة السنابل بالسيل الصغير والتي سيقام بها فعاليات ترفيهية وتثقيفية متنوعة، وبدورها تحتضن متنزهات الطائف فعاليات مستمرة منها عروض النافورة التفاعلية بالردف ومشاركة الأسر المنتجة بإنتاجها المميز، وتقديم عروض الفلكلور الشعبي بمتنزه الملك عبدالله، وفعاليات ترفيهية بمتنزه الفيصلية، مسيرة الخيول العربية الأصلية، وهناك فعاليات مشتركة بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة.

فعاليات الدمام

بدأت الفعاليات اليوم في مقر الجمعية بمعرض فني تشكيلي، بالتعاون مع مجموعة ألوان الشرقية في قاعة عبدالله الشيخ للفنون، إضافة لحفل فني شعبي احتضنه مسرح الجمعية، وتستمر الفعاليات حتى الخميس المقبل باحتفال موسيقي وأيضًا مسرحي وفني.

فعاليات مكة

وأنهت الأمانة استعداداتها لإقامة عددٍ من الفعاليات والأنشطة بمواقع متفرقة بالعاصمة المقدّسة بالمشاركة مع القطاع الخاص وجامعة أم القرى وبنك الراجحي والبنك السعودي للاستثمار، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية الصحية عند إقامة الفعاليات حضورياً.

فعاليات أبها

أوضحت إمارة منطقة عسير، أن طائرات القوات الجوية الملكية السعودية ستقدم عروضها الجوية مساء الخميس المقبل عبر عدة مسارات في مدينة أبها، حيث سيقدم صقور الجو تشكيلات فنية وعروضا جوية ترمز لليوم الوطني الحادي والتسعين.

كما ستقدم المقاتلات الجوية عروضها عند الخامسة مساءً على طريق الملك فهد "شارع الفن"، وإطلاق عروض الألعاب النارية عند التاسعة مساءً على بحيرة سد أبها، بالإضافة إلى تنظيم استعراض للسيارات المعدلة عند الـ4:30 مساءً في شارع المشهد غرب مدينة أبها.