بحجة "عيد العُرش التوراتي"

"علماء فلسطين" تُحذّر من اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى ليوم غد الخميس

"علماء فلسطين" تُحذّر من اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى ليوم غد الخميس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

حذّر رئيس رابطة علماء فلسطين نسيم ياسين، اليوم الأربعاء، من اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى يوم غد الخميس، تحت ذريعة "عيد العُرش التوراتي".

وقال ياسين في تصريحٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: "إنّ أعدادًا كبيرة من المستوطنين المتطرفين صباح اليوم، وبحماية قوات الاحتلال وبقيادة قائد شرطة الاحتلال في القدس قامت باقتحام باحات المسجد المبارك ونظمت مسيرات ووقفات صاخبة عند أبواب المسجد الأقصى احتفالاً بالأعياد اليهودية".

وأوضح أنّ المستوطنين رفعوا في هذه المسيرات والوقفات سعف النخيل، وسط رقصات وصراخ هستيري وهتافات مناوئة للعرب، ومحاولات التعرض للمارة المقدسيين.

وأشار إلى أنّ إصرار الصهاينة على إحياء هذه الأعياد بهذه الصورة يحمل أهدافًا سياسية تسعى الحكومة الصهيونية لتحقيقها والتي من شأنها تدنيس قدسية الأقصى وحرمته، مُشدّدًا على أنّ المسجد الأقصى وجميع مكوناته ومحيطه خط أحمر، وهو حق مقدس وخاص بالمسلمين ولا ارتباط لليهود به، وهذه الاقتحامات ستؤدي إلى تفجير الوضع بالقدس.

ودعا أهالي القدس والداخل المحتل والضفة الغربية، وجميع من يستطيع أنّ يصل إلى المسجد الأقصى ويرابط فيه أنّ يكثفوا الرباط فيه غدًا الخميس، مُطالبًا العلماء والدعاة والخطباء بأنّ يضاعفوا جهودهم نصرة للمسجد الأقصى الذي يتعرض لأكبر حملة اقتحامات بحجة هذه الأعياد، وأنّ يأخذوا دورهم الريادي في توعية الأمة بما يحدث من اقتحامات.

وناشد المملكة الأردنية الهاشمية أنّ تأخذ دورها إزاء ما يجري بحق الأقصى واعتداءاته المتواصلة منذ بداية الشهر الجاري.