كأس مصر: الأهلي يتحفز لثورة تصحيح أمام إنبي.. وسموحة يتحدى بيراميدز

حجم الخط

وكالة خبر

تعود الحياة مجدداً إلى بطولة كأس مصر بعد توقف طويل على مدار 3 أشهر كاملة باستكمال منافسات دور الستة عشر بمواجهتين من العيار الثقيل فالأهلي يواجه إنبي بستاد الإسكندرية بعد غدٍ السبت كما يلعب سموحة ضد بيراميدز غداً الجمعة على ملعب السويس الجديد.

وكانت منافسات كأس مصر الحالية قد وصلت إلى دور الأربعة بمواجهة تجمع بين الزمالك وأسوان لم يتحدد موعدها بعد بينما ينتظر بتروجت الناشط في دوري القسم الثاني منافسه في نصف النهائي.

ويلعب الفائز من مواجهة الأهلي وإنبي مع الصاعد من لقاء سموحة ضد بيراميدز في ربع النهائي وسيصعد الفائز إلى نصف النهائي لمواجهة بتروجت.

الأهلي × إنبي

يدخل الأهلي مواجهة السبت ضد إنبي باحثاً عن ثورة تصحيح لمصالحة جماهيره الغاضبة بعد ضياع لقب الدوري الممتاز لأول مرة منذ 5 مواسم ثم خسارة السوبر المحلي على يد طلائع الجيش بركلات الترجيح.

وأصبح المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي على وشك الرحيل عن منصبه حال ضياع لقب كأس مصر الذي يحمله الفريق الأحمر.

وتمر الأحداث على صفيح ساخن داخل أروقة القلعة الحمراء بعد قرار محمود الخطيب رئيس النادي بخصم 300 ألف جنيه ما يقرب من 20 ألف دولار من مستحقات كل لاعب بجانب الجهاز الفني بالكامل بعد ضياع لقب السوبر.

هذا بجانب الانتقادات الحادة لبيتسو موسيماني ولبعض لاعبي الفريق وعلى رأسهم طاهر محمد طاهر والمغربي بدر بانون بسبب تراجع المستوى.

ويعاني الأهلي من غياب الجنوب أفريقي بيرسي تاو ومحمود متولي بسبب الإصابة بجانب محمد محمود وناصر ماهر.

ويميل موسيماني لإجراء بعض التعديلات على رأسها عودة المالي أليو ديانج لاعب خط الوسط بجانب احتمالية مشاركة عمار حمدي أو الموزمبيقي لويس ميكيسوني على حساب طاهر.

وينتظر الأهلي انتفاضة المهاجم محمد شريف لتحسين أداءه في مواجهة الكأس أمام إنبي بجانب دور صانع الألعاب محمد مجدي أفشة مع حسين الشحات وعمرو السولية وياسر إبراهيم وأيمن أشرف.

وتقابل الفريقان في كأس مصر 3 مرات وفاز الأهلي مرتين عامي 2004 و2016 كما تغلب إنبي مرة وحيدة عام 2011 ، ويتسلح إنبي بقيادة مدربه حلمي طولان بسيناريو 2011 لتحقيق مفاجأة جديدة أمام الأهلي.

ورحل عن إنبي عدة لاعبين على رأسهم القائد رامي صبري وعبد الرحمن عامر وكريم طارق ومحمد رزق وإسماعيل سوادجو وعمر حسام حارس المرمى بينما تعاقد الفريق مع أحمد جمعة وحسام عرفات وعمر عدلي ومصطفى جمال والغاني ماساهادو الحسن وخالد رضا.

ويعول إنبي على تألق مهاجمه النيجيري جون إيبوكا هداف الفريق في الموسم الماضي بجانب الجناح السريع محمد شريف حتحوت وكتيبة من اللاعبين الصاعدين في صفوف الفريق البترولي.

سموحة × بيراميدز

يدخل بيراميدز مواجهة صعبة ضد سموحة في الاختبار الأول تحت قيادة المدرب الجديد إيهاب جلال الذي تولى المهمة خلفاً لليوناني تاكيس جونياس.

وأبرم بيراميدز صفقتين بضم التونسي فخر الدين بن يوسف وعبد الله مجدي بينما رحل عن صفوفه اللاعب عمر جابر وعبد الله بكري وطارق طه ومحمد فاروق.

ويعول إيهاب جلال على قدراته التدريبية لقيادة بيراميدز للمنافسة على لقب كأس مصر مراهناً على الثلاثي المميز في صناعة اللعب رمضان صبحي وعبد الله السعيد وإبراهيم عادل مع وجود ناصر منسي وبن يوسف في خط الهجوم.

في المقابل، يعاني سموحة بقيادة مدربه أحمد سامي من أزمة عدم الانسجام بعد رحيل عدة لاعبين عن صفوف فريقه وعلى رأسهم مصطفى فتحي وحسام حسن وأحمد عبد القادر ومحمود البدري وانضمام أكثر من 14 لاعبا.

ويتسلح سموحة بقدرات الأنجولي الوافد الجديد دافسا وأيضاً أمير عادل والغيني إيلا وأحمد رمضان بيكهام مع بعض العناصر المميزة التي استمرت مع الفريق مثل محمود حليمو وعبد الكبير الوادي.