سفير "إسرائيل" لدى الأمم المتحدة يشن هجومًا على الرئيس عباس ويصفه بـ"الكاذب"

اردان
حجم الخط

نيويورك - وكالة خبر

شنَّ السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة جلعاد أردان، هجومًا حادًا على الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ووصفه بالكاذب، قائلًا: "أثبت مرة أخرى أن وقته قد انتهى".

جاء ذلك، ردًا على خطاب الرئيس عباس مساء أمس الجمعة، خلال الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أضاف أردان: "أنه ليس من قبيل المصادفة أن عددا كبيرا من الفلسطينيين يريدون من الرئيس الفلسطيني ترك منصبه"، حيث كان عباس قد طالب قيادة الاحتلال بـ"الانسحاب من "إسرائيل" خلال عام واحد من الأراضي المحتلة، وفي حال لم تنفذ ذلك فلماذا يبقى الاعتراف بها على حدود عام 67".

وتابع بالقول: "أولئك الذين يدعمون السلام والمفاوضات حقًا لا يهددون بالإنذارات الوهمية من خلال منبر الأمم المتحدة كما فعل في خطابه"، لافتا إلى أن الرئيس عباس كان قد عرض ذات مرة مقاضاة بريطانيا بسبب وعد بلفور، واليوم يريد العودة إلى خطة التقسيم التي وضعتها الأمم المتحدة.

كما وجه أردان اتهاما للرئيس عباس ووصفه بـ "الكذب"، حول رغبته في تحقيق السلام مع "إسرائيل"، وأضاف: "الأهم من ذلك أنه كذب بشأن رفض الفلسطينيين تحقيق السلام.. أولئك الذين يدعمون السلام والمفاوضات حقا لا يهددون بالإنذارات الوهمية من خلال الأمم المتحدة كما فعل في خطابه".