هذا ما جاء في لقاء معايعة مع نقابة أدلاء السياحة العربية!

هذا ما جاء في لقاء معايعة مع نقابة أدلاء السياحة العربية!
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقدت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، اليوم السبت، لقاءً مع رئيس نقابة أدلاء السياحة العربية جورج اسطفان، وأعضاء الهيئة الإدارية الجديدة، وذلك في مقر الوزارة برام الله.

وناقشت معايعة خلال اللقاء، سبل تطوير آفاق التعاون المشترك ما بين الوزارة والنقابة، لدعم القطاع السياحي الفلسطيني في ظل "كورونا"، وبحث أفضل السبل لتخفيف الآثار التي لحقت بالقطاع السياحي الفلسطيني.

وشدّدت على ضرورة تكثيف التعاون الثنائي بين الجانبين، خاصةً في ظل جائحة "كورونا"، ويعتبر القطاع السياحي الفلسطيني أول المتضررين من آثارها، وسيكون آخر المتعافين منها، ما أوجد العديد من التحديات والعقبات التي يجب تجاوزها.

وأوضحت أهمية الدليل السياحي الذي يمثل الواجهة السياحية الأمامية لفلسطين، أمام السائح القادم لزيارتها، مُوضحةً أنّ الحكومة بما فيها وزارة السياحة والآثار تقومان بعمل كبير لمواجهة الأزمة، من خلال إعداد الخطط والبرامج على عدة أصعدة، والتحضير للمرحلة المقبلة لنكون جاهزين للبدء بالعمل عندما تسمح الظروف لإعادة دوران عجلة السياحة من جديد.

ولفتت إلى أنّه من ضمن هذه الخطط ما هو مرتبط بالترويج السياحي الفلسطيني وتعزيز الثقة، وإعادة الربط مع وكالات السياحة العالمية، ومنها ما يعتمد على إعادة تأهيل وتطوير القطاع السياحي، مُثمنةً بالعمل الذي يقوم به فريق إعادة إنعاش وتطوير السياحة الفلسطينية، في ظل جائحة "كورونا" الذي يعمل على معايير وبروتوكولات جديدة متوائمة مع المعايير العالمية.

وأضافت: "عمل الوزارة يهدف إلى إعادة الثقة في صناعة السياحة الفلسطينية على المستويين المحلي والدوليّ، وتطوير بروتوكولات صحية جديدة والحفاظ على الموظفين الذين يعملون في هذا القطاع وتحسين مهاراتهم، ليكونوا مستعدين للوضع الجديد، وقادرين على تنفيذ مهامهم في ظل الوضع القائم".