حركة حماس تعقب على أحداث جنين والقدس

حركة حماس تعقب على أحداث جنين والقدس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقبت حركة المقاومة الإسلامية حماس صباح يوم الأحد، على الأحداث الجارية في محافظة جنين ومدينة القدس المحتلة وأسفرت عن ارتقاء شهداء وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال.

وقال الناطق باسم حماس عبد اللطيف القانوع في تصريح ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "دماء شهداء القدس وجنين  فجر اليوم  ستظل وقوداً لاستمرار ثورة شعبنا ضد المحتل الصهيوني وإصرار متجدد على اقتلاعه وكنسه عن أرضنا  ولن تنكسر ثورة شعبنا وإرادته أمام جبروت الاحتلال".

وأضاف: "ارتقاء شهداء اليوم هو نتاج التنسيق الأمني المتواصل مع الاحتلال الصهيوني  وثمرة اللقاءات التطبيعية التي عقدتها قيادات من السلطة  مع وزراء صهاينة وأعضاء كنيست  في رام الله قبل أيام وهو من شجع الاحتلال  مجدداً على ملاحقة المقاومة وقتل شبابها الثائرين وارتكاب مزيد من الجرائم ضد شعبنا".

وتابع: "خيار مواجهة الاحتلال والتصدي له ومقاومته بكل الوسائل هو الأقدر على إرباك الاحتلال وإجباره على وقف جرائمه وهو ما يتطلب من السلطة إنهاء التنسيق الأمني مع الاحتلال ووقف اللقاءات التطبيعية معه".

وفي وقت سابق، ذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ران كوخاف أن 4 فلسطينيين على الأقل قتلوا خلال تبادل لاطلاق النار بين قوات الجيش ومسلحين فلسطينيين في خمس اشتباكات وقعت في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

ونوه إلى أن الاشتباكات مع المسلحين وقعت خلال حملة اعتقالات واسعة النطاق قامت بها قوات الجيش ضد أفراد من حركة حماس في الضفة الغربية وبعد عملية ملاحقة تقوم بها القوات منذ مدة.