الأردن يحظر "القدس العربي".. والأخيرة تصف القرار بـ "الغير قانوني"

1280x960 (1)
حجم الخط

قررت هيئة الإعلام الأردنية الرقابية منع طباعة صحيقة "ألقدس العربي"، والتي تصدر في العاصمة البريطانية وتطبع نسخة منها في عمّان، هناك منتصف الأسبوع دون إبداء الأسباب.

و في بيان صحفي لمكتب الصحيفة في عمان وصف القرار بأنه "غير قانوني" ومباغت، واتخذ بدون مبرر واضح يشرح فيه ملابسات الإجراء، مشيرة إلى أن قرار سحب رخصة طباعة "القدس العربي" في عمان جاء بدون بلاغ رسمي وعبر مذكرة تأمر بوقف الطباعة أرسلت للمطبعة مباشرة، كما قالت.

و أضاف "كرست هيئة الإعلام مجددا القناعة القديمة بأن الإصرار على مراقبة المطبوعات وصـل إلى مستويات عبثية تجازف حتى بالاستثمار في الأردن خلافا للاتجاهات والتوجيهات التي يحرص عليها الملك عبد الله الثانـي علنا وينادي بها رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور وتدعيها المؤسسات الرسمية".

ورفعت الصحيفة سقف خطابها لتقول "يعيدنا هذا الإجراء إلى زمن الأحكام العرفية وينتمي بكل الأحوال إلى عائلة العقليات المنغلقة التي تجازف بكل تلك القيم النبيلة التي ينص عليها الدستور عندما يتعلق الأمــر بحرية الطباعـة والنشر بنفس القدر الذي لا ترتقي فيه إلى مستوى الطرح والخطاب الملكي الذي يأمر ويوجــه باستقطاب الاستثمار".

وعن الإجراءات التي ستتخذها الصحيفة؛ قال البيان إنها "تعتذر من قرائها في الأردن لعدم التمكن من الاطلاع علـى نسختها الورقية مؤقتاً، بسبب القرار غير المبرر وستـعود خـلال أيام فقط للـسوق الأردنيـة كصحيفة أجنبية كما كانت في الماضي إذا سمح لها بذلك".