خلال جلسة مجلس الوزراء في الخليل

بالفيديو اشتية يناقش تأجيل عقد انتخابات البلدية في قطاع غزة لفتح مجال للحوار

محمد اشتية
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

ناقش رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، ظهر يوم الإثنين الموافق 27 سبتمبر 2021، خلال جلسة مجلس الوزراء والتي عقدت للمرة الأولى في الخليل، تأجيل عقد انتخابات البلدية في قطاع غزة.

وقال في كلمة له بمستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، إن "مجلس الوزراء سوف يناقش اليوم تأجيل عقد انتخابات البلدية في قطاع غزة، وذلك بعد رفض حركة حماس إجراءها في القطاع وهو أمر مرفوض وسيء".

وأشار إلى أن تأجيل انتخابات البلدية في قطاع غزة يأتي لفتح مجال للحوار، حيث متوقع لها أن تتم قبل نهاية الربع الأول من العام المقبل 2022.

وأوضح أن مجلس الوزراء سيناقش تحديد تاريخ للمرحلة الثانية من انتخابات البلدية في ضوء التوصيات المجتمعية ولجنة الانتخابات المركزية، مبينا أن تقسيم الانتخابات لمرحلتين منسجم تماما مع القانون الفلسطيني ذو العلاقة بالشأن الانتخابي.

وبحسب اشتية فإن انتخابات البلدية والمجالس القروية سوف تنطلق في 11/12/2021 المقبل في 388 تجمع بلدي وقروي ، منها 377 في الضفة الغربية و 11 في قطاع غزة.

كما وأكد اشتية، على أن مجلس الوزراء سيناقش حزمة جديدة من المشاريع التي ستقدم للمحافظة، تصل الى 30 مليون دولار، منوهًا إلى أن الاقتصاد بحاجة إلى الأمن، وأنه قرر خلال اجتماعه الأخير بمدراء الأجهزة الأمنية في الخليل، زيادة عدد أفراد الأمن العاملين في الخليل، بما يحفظ سيادة القانون والأمن.

وذكر اشتية، أن الحكومة ستفتتح مستشفى دورا، ومستشفى الرئيس محمود عباس في حلحول، كما سترفع  عدد العاملين في الحرم الابراهيمي لحماية قدسيته.

وأدان رئيس الوزراء استمرار الاحتلال باستهداف أبناء شعبنا، مؤكدا على وحدة شعبنا وأرضنا في مواجهة مخططات الاحتلال.