العبري: "حماس" ترغب في جر "إسرائيل" لجولة قتالية أخرى مميتة

كتائب القسام
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أكّد وسائل إعلام عبرية، اليوم الإثنين، على أنّ العملية العسكرية التي شنّها جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس، في جنين، وأسفرت عن اعتقال عدد من الفلسطينيين واستشهاد 5 آخرين، سلّطت الضوء على نشاط حركة حماس في الضفة الغربية كما في قطاع غزة.

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، أنّ تحرك حركة حماس في الضفة الغربية، يُؤكّد مرة أخرى، أنّها "مستعدة وترغب في جر الجيش الإسرائيلي لجولة قتالية أخرى مميتة".

وقالت الصحيفة العبرية: إنّ "حركة حماس أثبتت في مفاوضاتها حول إعادة إعمار غزة، عدم تخليها عن المقاومة المسلحة ضد الاحتلال الإسرائيلي".

وفيما يخصّ العملية الإسرائيلية في جنين والقدس، أوضحت الصحيفة العبرية، أنّ الجيش الإسرائيلي كان يراقب عددًا من الفلسطينيين يخططون لتنفيذ هجمات في عُمق الاحتلال".

وكشفت أنّ "الجيش الإسرائيلي اعتقل أكثر من 20 فلسطينيًا ينتمون لخلية أسستها حماس في الضفة، كما صادرت خمسة أسلحة"، وفقًا لتعبيرها، 

وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي لا يزال يطارد عددًا من أفراد الخلية، مبيّنةً أنّ بناء الخلية استغرق عدة أشهر، إن لم يكن أكثر من عام، وفقًا لزعمها.

وبيّنت الصحيفة العبرية، أنّ "استشهاد 3 من عناصر كتائب القسام ومعهم آخر من سرايا القدس، يؤكد أن حركتي حماس والجهاد تتعاونان في الضفة الغربية، كما تفعلان في إدارتهما لإطلاق الصواريخ من قطاع غزة"