البطش: لن تكون جنين والضفة وحدهما في حال حدوث أي اجتياح إسرائيلي

خالد البطش
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، مساء يوم الإثنين، " إنّ معركة "سيف القدس" أكدت للعدو أننا لن نسمح له بالاستفراد بأي ساحة فلسطينية سواء بالضفة أو غزة".

وأضاف البطش، في تصريحٍ صحفي: " "أنّ  هدف تصعيد الاحتلال هو إحباط أي عمل نوعي فلسطيني والروح المعنوية في الضفة الغربية ، أو غزة"، مُشيراً إلى أنّ "إسرائيل"تبحث عن استعادة الهيبة بعدما أكدت معركة "سيف القدس" وحدة الساحات.

وتابع: "هناك روح معنوية استلهمها أبناء الضفة من معركة "سيف القدس" وهذا ما يريد العدو محوه غزة"، لافتاً إلى أنّ الاحتلال يريد تقسيم الساحات الفلسطينية بين أراضي 48 المحتلة والضفة وغزة غزة:

وأكّد البطش، على أنّ جنين والضفة الغربية لن تكون وحدهما في حال حدوث أي اجتياح إسرائيلي، منوهاً إلى أنّ كشف المقاومة هوية قائد الشاباك الجديد يعني عملياً أنه أصبح خارج الخدمة .

وأوضح أنّ الهدف الإسرائيلي هو فصل الضفة الغربية عن المقاومة لأنها الخطر الأكبر على مشروعه، مُضيفاً "أنّ الإرباكات ظاهرة انتقلت من غزة إلى مناطق الضفة الغربية ووحدت الموقف الشعبي".

وأكمل: "العدو لا يريد نموذج الإرباك الليلي في الضفة لأن نجاحه سيكون صداه أقوى، مُشيراً إلى أنّ حجم الضربة الأمنية لعملية "نفق الحرية"

واختتم البطش حديثه بالقول: "إنّ هناك بنية وطنية للمقاومة الفلسطينية تتنامى في الضفة الغربية، و معركة "سيف القدس" وعملية "نفق جلبوع" هما شرارة الانتفاضة المقبلة في الضفة الغربية".