محافظ سلفيت يكشف عن مشروع استيطاني جديد يمر بأراضي ديراستيا

بلدة ديراستيا غرب سلفيت
حجم الخط

سلفيت - وكالة خبر

كشف محافظ سلفيت اللواء عبد الله كميل، اليوم الإثنين، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يسعى لإقامة مشروع استيطاني جديد غرب المحافظة يتمثل في إقامة خط للصرف الصحي يمر من أراضي بلدة ديراستيا، وذلك حسب ما جاء في اعلان نشرته بعض المواقع الاسرائيلية.

ودعا المحافظ كميل، في تصريح صحفي، إلى التحرك على مختلف المستويات لوقف هذا المخطط الخطير، الذي يعني مصادرة آلاف الدونمات من أراضي المواطنين لصالح التوسع الاستيطاني ومن شأنه أن يُشكّل كارثة بيئية ويسلب أراضي المواطنين.

وحثّ مجلس بلدة ديراستيا، على التحرك الفوري والتواصل مع أصحاب الأراضي المستهدفة لتوفير الأوراق اللازمة للمرافعة القانونية لدى الجهات المختصة.

من جانبه، ذكر رئيس بلدية ديراستيا، سعيد زيدان، أنّ مسار مشروع خط الصرف الصحي الاستيطاني يمتد بطول 8 كم وبعرض 30 م، وفقًا للاعلان الذي نُشر، حيث يربط بين تجمع "عمانوئيل" الاستيطاني مرورًا بأراضي ديراستيا التي تعرف بمنطقة "المساحيل" و "واد جباره" و "واد القعدة" والمناطق المجاورة وصولًا الى وادي قانا.

وأكّد زيدان، على البلدية تتحرك على كافة المستويات لإبطال هذا المشروع غير القانوني الذي تقف خلفه جمعيات استيطانية إسرائيلية.