إجراءات قانونية بحقّ الموظّفين غير المطعّمين

معروف: جهود تُبذل لإدخال منحة الموظفين خلال الأيام المقبلة

سلامة معروف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، سلامة معروف،مساء يوم الأربعاء: "إنّ الجهود الحكومية لم تنقطع في تحسين واقع الموظفين سواء على صعيد تحسين نسبة صرف الراتب أو الدفعة المالية الشهرية أو الواقع الإداري".

وأضاف معروف في تصريحات إذاعية: "يوجد العديد من التدخلات للعديد من الأطراف؛ للتمكن من إدخال منحة الموظفين خلال الأيام المقبلة".

وأشار إلى وجود اتصالات وضغط دائم من قبل العديد من الأطراف، لكنها وفي لحظات معينة وصلت لاتفاق بين اللجنة القطرية والسلطة الفلسطينية، التي بدورها أعاقت جهود إدخالها لغزة.

وفيما يخصّ التطعيم ضد فيروس كورونا، ذكر معروف، أنّه تم تحديد الأول من شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، الموعد الأخير للموظفين غير المطعمين، لإتاحة الفرصة أمامهم لتلقي اللقاح.

وأوضح أنّه بعد تاريخ الأول من أكتوبر، سيتم البدء باتخاذ الإجراءات القانونية بحسب الأصول المعمول بها في ديوان الموظفين بحق غير الملتزمين من القرار.

ولفت إلى أنّ "كل موظف تثبت إصابته بفيروس (كورونا)، ولم يتلقَ التطعيم سيتم احتساب مدة الإجازة المرضية من راتبه"، محذّرًا من "وجود إجراء قانوني آخر يقدره ديوان الموظفين باعتبار أن الموظف غير المطعم قد خالف القرار الصادر عن الجهة الحكومية المختصة، مثل القرار الخاص بإلزام شرائح وفئات محددة لتلقى التطعيم في المرافق والمنشآت المختلفة".

ونوّه رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إلى وجود استجابة كبيرة بتلقي التطعيم سواء على صعيد المجتمع أو على صعيد موظفي القطاع العام وتحديدًا خلال الشهر الأخير.