الرئيس المصري يبحث مع مستشار أمريكي إعادة إعمار غزة

السيسي ومستشار أمريكي
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، في العاصمة المصرية القاهرة، لبحث إعادة إعمار قطاع غزة.

وبحسب  بيان صادر عن الرئاسة المصرية، فقد كان اللقاء بحضور، وزير الخارجية المصري سامح شكري، ورئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل، ومنسق الشرق الأوسط بمجلس الأمن القومي الأمريكي بريت ماكجورك، وكبيرة مستشاري مستشار الأمن القومي الأميركي أريانا برينجورت.

وأكّد السيسي، خلال اللقاء، على أنّ حل القضية الفلسطينية وفق المرجعيات الدولية واستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة سيكون له مردود كبير سينعكس على تطور وتغيير واقع المنطقة بأسرها للأفضل، ويفتح آفاق السلام والتعاون والتنمية.

وجرى خلال اللقاء، التوافق بشأن استمرار التشاور والتنسيق في هذا الخصوص لضمان مواصلة تثبيت وقف إطلاق النار واستمرار التهدئة الحالية بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال، من أجل تحسين الأوضاع الإنسانية والمعيشية للفلسطينيين.

كما ناقش اللقاء، مجمل مستجدات القضايا الإقليمية، وتم التوافق على تكثيف التنسيق المشترك بين الجانبين فيما يتعلق بمستجدات القضية الفلسطينية وسبل إحياء عملية السلام.

من جانبه، أعرب مستشار الأمن القومي الأمريكي، عن تقدير بلاده البالغ تجاه الجهود المصرية في احتواء الوضع في قطاع غزة ومنع تفاقم الموقف، إلى جانب إطلاق المبادرة الخاصة بإعادة إعمار غزة.