حركة حماس: انتفاضة القدس محطة فريدة رسّخت الروح الفدائية من جديد

حركة حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قالت حركة حماس، صباح يوم الجمعة: إنّ "انتفاضة القدس التي انطلقت قبل 6 أعوام بددت وهم البعض بأن الشباب الفلسطيني قد أغفل قضيته، فإذا به أكثر تمسكًا بكل تفاصيل قضيته الوطنية".

وأضافت الحركة في بيان صحفي صدر عن الناطق باسمها، حازم قاسم: إنّ "انتفاضة القدس رسّخت من جديد الروح الفدائية التي تحلى بها شباب فلسطين وشاباتها عبر سلسلة من العمليات التي قاموا بها".

وتابعت: "جسّد الأول من أكتوبر قبل ست سنوات مع انطلاق انتفاضة القدس، محطة جديدة وفريدة في تاريخ نضال شعبنا ضد الاحتلال، ودفاعا عن مدينة القدس والمسجد الأقصى، وتمسكا بهويتها الفلسطينية العربية".

واعتبرت أنّ عملية مستوطنة "إيتمار" المقامة على أرض مدينة نابلس، والتي نفذتها مجموعة فدائية من أبطال كتائب القسام، شكلت شرارة الانطلاق لهذه الانتفاضة العظيمة، لتشتعل بعدها المدن الفلسطينية بطوفان من العمليات الفدائية ضد جنود الاحتلال ومستوطنيه.

وأكّدت على أنّ انتفاضة القدس أثبتت مرة أخرى أن المدينة المقدسة هي درة تاج القضية الفلسطينية ومفجرة ثوراتها، وأنه لا يمكن أن يسكت شعبنا أو مقاومته أمام أي عدوان على مقدساته.

وأشارت حركة حماس، إلى أنّ هذا "تجلى في أبهى صورته في معركة سيف القدس التي اشتعلت دفاعا عن القدس وأهلها".

وختم قاسم، البيان بقوله: "لا زال شعبنا يعيش في ظلال هذه الانتفاضة كواحدة من محطاته الجهادية والتي تراكم في إنجازاته، وصولًا إلى تحقيق أهداف شعبنا بالتحرير والعودة، وندعو إلى مواصلة النفير للدفاع عن مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك".