شاهد: اعصار شاهين مباشر من سواحل سلطنة عمان

شاهد: اعصار شاهين مباشر من سواحل سلطنة عمان
حجم الخط

مسقط - وكالة خبر

وصل إعصار "شاهين" إلى سواحل سلطنة عمان، اليوم الأحد، ما تسبب في احتجاز مواطنين داخل مركباتهم، وقطع طرق رئيسية، بسبب الأمطار الغزيرة والرياح القوية المصاحبة له.  

وبدأت العديد من المناطق في سلطنة عمان تشهد تساقطا كثيفا للأمطار الرعدية، وفق بيان صادر عن ثلاث جهات هي: المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة، والمديرية العامة للأرصاد الجوية، وهيئة الطيران المدني.

اعصار شاهين مباشر

بدورها، استجابت فرق الإنقاذ لتسعة بلاغات تتعلق باحتجاز أشخاص بمركباتهم في محافظة مسقط، نتيجة الأمطار الغزيرة الناجمة عن إعصار شاهين.

كما تسبب الإعصار في قطع الحركة المرورية على طريق السلطان قابوس، خصوصا في حي الوزارات ومقابل طريق جامع السلطان قابوس الأكبر.

وارتفع منسوب المياه في منطقة الزاهية بولاية مطرح من جراء التأثيرات المباشرة للحالة المدارية "شاهين"، حيث جرى توجيه المواطنين والمقيمين بالصعود إلى أعلى منازلهم.

وفي وقت سابق، أعلنت الجهات المختصة في سلطنة عُمان،عن بدء تأثر سواحل السلطنة والمناطق الداخلية للبلاد بالإعصار "شاهين"، وقال بيان تحذيري إن سرعة الرياح ستصل إلى 60 عقدة في الساعة (110 كم/ ساعة)، في حين يصل ارتفاع الموج إلى 12 متر.