وقفة دعم وإسناد للأسرى المضربين عن الطعام في الخليل

أسرى
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

نظم نادي الأسير الفلسطيني، وهيئة شؤون الأسرى، ولجان أهالي الأسرى، اليوم الإثنين، وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام ورفضاً لسياسة القمع والتنكيل التي يتعرضون لها في سجون الاحتلال،  وذلك على دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل.

وقال  المتحدث الاعلامي باسم نادي الأسير الفلسطيني أمجد النجار: "إنّ الأسير كايد الفسفوس الموجود في سجن الرملة والمضرب عن الطعام منذ 82 يوماً يعيش في ظروف صعبة جدا وفقد من وزنه اكثر من 50 كيلو، ويتعرض لعمليات تنكيل على مدار منذ أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام".

وأضاف النجار: "أنّ الأسير مقداد القواسمي والموجود في مستشفى "كبلان" وضعة الصحي صعب جداً وهو مضرب عن الطعام منذ 75 يوماً، وكذلك الاسير هشام ابو هواش المضرب منذ 45 يوماً في عيادة سجن الرملة، وباقي المضربين من كافة المحافظات".

وطالب كافة مؤسسات العالم الحقوقية بالتدخل لإنقاذ حياة الاسرى المضربين، لافتاً إلى أنّ قرار سلطات الاحتلال بعدم تحديد اعتقالهم الاداري بمثابة الاعدام لهؤلاء الأسرى.

من جانبه، أوضح مدير هيئة شؤون الاسرى والمحررين ابراهيم نجاجرة، أنّ الوقفة تأتي في ظل تردي أوضاع الاسرى الصحية، مشيراً الى بيان صدر من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر يعبر مدى الخطورة التي يعاني منها الاسرى والمخاطر التي تتهدد حياتهم.

وأكّد على أنّه  يجب أنّ يكون هنالك مردود إيجابي من قبل المؤسسات الدولية والحقوقية للضغط على سلطات الاحتلال من أجل الاستجابة لمطالب الأسرى المضربين عن الطعام وتحديد سقف للأفراج عنهم، وأن يحصلوا على جواب جوهري بخصوص الاعتقال الإداري.

كما عبر أهالي الأسرى عن مخاوفهم على حياة أبنائهم، مطالبين المجتمع والمؤسسات الحقوقية المحلية والدولية بالعمل على انقاذ حياتهم والإفراج عنهم.