الكشف عن السبب الحقيقي لتعطل موقع "فيسبوك" وتطبيقي "واتساب" و"إنسغرام"

فيسبوك
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال مدير تحليل الإنترنت في شركة "كنتيك"، دوغ مادوري، دوغ مادوري، إنذَ السبب في تعطل خدمات موقع شركة "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، هو إجراء الشركة تغييراً في معلومات توجيه الشبكة.

وأضاف مادوري، في حديثه لصحيفة "وول ستريت جورنال": "إنَّ فيسبوك أجرت تغييراً على ما يبدو، منذ صباح يوم الإثنين، في معلومات توجيه الشبكة، ما أثر على خوادم نظام أسماء النطاقات الخاصة بالشركة، والتي تعمل كنوع من نظام البحث على الشبكة العنكبوتية".

وتابع: "إنَّ التغيير جعل خوادم نظام أسماء النطاقات على شركة فيسبوك غير متاحة، وهو الأمر الذي أجبر خدمات فيسبوك وواتساب وإنستجرام، على عدم الاتصال بالإنترنت".

وتُواجه منصات "فيسبوك" و"واتس آب" و"إنستغرام" للتواصل الاجتماعي، منذ مساء الإثنين، عطلاً كبيراً أسفر عن تعليق عملها على نطاق عالمي.

وقالت شركة "فيسبوك" في تغريدة عبر موقع "تويتر": "إنّنا على علم بأنَّ بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا"، مُردفةً: "نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونأسف لأي إزعاج".

وتراجعت أسهم "فيسبوك" بواقع 5.5% بعد تعطل خدمات الموقع ومنصتي "إنستغرام" و"واتساب"، حيث انخفض سهم "فيسبوك" إلى مستوى 323.56 دولاراً، بعد خسارة 19.5 دولاراً".