قيادي بـ"حماس" يُطالب بالضغط على الاحتلال لإيقاف جرائمه بحق الأسرى

قيادي بـ"حماس" يُطالب بالضغط على الاحتلال لإيقاف جرائمه بحق الأسرى
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

طالب القيادي في حركة حماس حسن يوسف، اليوم الثلاثاء، المؤسسات الحقوقية الإقليمية والدوليّة بالضغط على الاحتلال "الإسرائيلي"، من أجل إيقاف جرائمه بحق الأسرى داخل السجون، خاصةً المضربين عن الطعام.

وأكّد يوسف في تصريحٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، على أنّ التغول بحق الأسرى يجب أنّ يواجه بيد واحدة لإفشال مخططات إدارة سجون الاحتلال بحقهم، داعيًا لدعم الأسرى رسميًا وشعبيًا لمنع مصلحة السجون من المزيد من الاعتداءات والانتهاكات بحقهم.

واستنكر سياسة الاحتلال بإدارة الظهر للمعتقلين الإداريين المضربين عن الطعام، مُضيفًا: "حتى وإنّ كان هناك وقفات خجولة في الساحة الفلسطينية إلا أنّها غير كافية لإيصال رسالة الأسرى المضربين إلى الخارج".

وتابع: "بالرغم من تعهدات مصلحة السجون بالعودة لما كان عليه الوضع قبل عملية انتزاع الأسرى الستة حريتهم من جلبوع، إلا أنّها تصر على عدم الإيفاء بأيّ عهود وتواصل التنكيل بالأسرى عمومًا داخل السجون".

وشدّد يوسف على ضرورة أنّ يقف الجميع عند مسؤوليتهم وعدم تركهم لقمة سائغة لإدارة السجون والشاباك ومن خلفهم حكومة الاحتلال، مُثمنًا إصرار الأسرى على التعامل مع إدارة السجون كحزب واحد لوقف انتهاكاتها بحقهم.