رام الله: توقيع اتفاقية تعاون مشترك لتسجيل الأراضي والأملاك الوقفية

رام الله: توقيع اتفاقية تعاون مشترك لتسجيل الأراضي والأملاك الوقفية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وقّع وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون مشترك مع رئيس هيئة تسوية الأراضي محمد شراكة، لتسجيل وتثبيت الأراضي والأملاك الوقفية.

وأكّد أبو الرب، على أنّ توقيع الاتفاقية جاء في إطار جهود الطرفين لتثبيت تسجيل الأراضي، من خلال مكاتب التسوية وسلطة الأراضي بكافة المحافظات.

وأوضح أنّ الوزارة بكامل استعدادها للتعاون من أجل تذليل كافة المعيقات التي تواجه قرارات تثبيت أراضي الوقف وحمايتها وتطويرها.

وأطلع أبو الرب، شراكة على واقع الأملاك والأراضي الوقفية في فلسطين، إضافةً إلى تشخيص واقع العقارات الوقفية وعددها، والعقود والاتفاقيات المنظمة لها، وجهود الوزارة مع جميع المؤسسات والهيئات ذات العلاقة من أجل حل كافة القضايا العالقة.

من جهته، شدّد شراكة، على أنّ العمل في مشاريع التسوية مستمر، والهدف الأسمى للهيئة ضمان حقوق المواطن الفلسطيني في الوطن والشتات، وتذليل كافة العقبات أمام تثبيت ملكية الأراضي الخاصة والعامة والوقفية.

وأشار إلى أنّ الهيئة على استعداد للتعامل بإيجابية كبيرة بما فيه حفظ الأملاك الوقفية، وذلك لتحقيق رؤية واستراتيجية الوقف وفق القوانين والأنظمة المتبعة، مُبيّنًا أنّه أعطى تعليماته لكافة مأموري التسوية في مختلف المحافظات، للتعاون مع مدراء الأوقاف كل في منطقته.