قيادي بـ"حماس": الأسرى يستعدون لمواجهة قمع الاحتلال المتواصل لهم

قيادي بـ"حماس": الأسرى يستعدون لمواجهة قمع الاحتلال المتواصل لهم
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد القيادي بحركة حماس مازن النتشة، اليوم الأربعاء، على أنّ الأسرى يستعدون لمواجهة قمع الاحتلال "الإسرائيلي" لهم داخل السجون.

وقال النتشة في تصريحٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: "قمع الاحتلال للأسرى متواصل والأوضاع داخل السجون تتفاقم خاصةً بعد أنّ انتزع 6 أسرى حريتهم عبر نفق الحرية".

وأوضح أنّ مؤسسة الاحتلال الأمنية وحكومة الاحتلال تستهدفان حياة الأسرى بشكلٍ خاص من خلال الإجراءات القمعية، مُشيرًا إلى أنّه يوجد خطوات جمعية وجماعية واتفاق بين كل الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية للتصدي للإجراءات القمعية عبر خطوات موحدة لعدم الاستفراد بأسرى الجهاد الإسلامي.

ولفت إلى أنّه يوجد برنامج نضالي موحد في حال لم تستجب إدارة مصلحة السجون لطلباتهم، وذلك ضمن إجراءات تصعيدية تبدأ بالعصيان المدني وتنتهي بالإضراب عن الطعام، مُشدّدًا على أنّ الأيام القادمة حاسمة.

وأضاف: "إما أنّ يذهب الأسرى إلى اتفاق يفضي بمنح الأسرى حقوقهم المعيشية البسيطة أو أنّهم ذاهبون لانتزاع مطالبهم بأمعائهم الخاوية"، مُبيّنًا أنّه يوجد تعبئة إعلامية ضخمة من خلال إعلام الاحتلال ومؤسساته ضد الأسرى الفلسطينيين للنيل من حقوق الأسرى داخل السجون.

وختم النتشة حديثه بالقول: "هناك تضييقات شديدة على الأسرى جميعًا، ورغم انتهاء مدة اعتقالي فقد تم تمديد الاعتقال لمنتصف الليل وذلك للتنغيص عليّ وسلب فرحة الحرية".