رابط تسجيل التصاريح للعمل من الغرفة التجارية في محافظات غزة

رابط تسجيل التصاريح للعمل من الغرفة التجارية في محافظات غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نشرت الغرف التجارية في قطاع غزة، مساء الأربعاء، رابط الكتروني لاستقبال طلبات آلاف المواطنين الراغبين في العمل داخل الأراضي المحتلة عام 1948 أو في الضفة الغربية خلال الفترة المقبلة.

للتسجيل اضغط هنــــــا

جاء ذلك بعد أن أُعلن عن حصول الشؤون المدنية على 2600 طلب موزعة على محافظات قطاع غزة، محافظة الشمال والمحافظة الوسطى، ومحافظة الجنوب ومحافظة غزة.

يذكر أنه احتشد آلاف المواطنين في غزة، منذ وقت مبكر من ساعات الصباح، أمام مكاتب الغرف التجارية في مختلف محافظات القطاع، للتسجيل ضمن الأعداد التي حددتها الغرف التجارية، بناءً على طلب مسبق من هيئة الشؤون المدنية التابعة للسلطة الفلسطينية.

وتكدس المواطنون داخل مكاتب الغرف التجارية أملاً في الظفر بالتصاريح والحصول على فرص عمل داخل الأراضي المحتلة، في ظل ندرة الفرص داخل قطاع غزة المحاصر إسرائيلياً.

شروط الحصول على التصريح

وأوضحت الغرف التجارية بغزة أن عملية الحصول على التصاريح ستتم وفق عدة معايير، منها أنّ لا يقل عمر المتقدم عن 26 عاماً، وأنّ لا يزيد عن 60 عاماً، وأنّ يكون متزوجاً، ولا يكون موظفاً، لافتة في الوقت ذاته إلى أنه لا يُسمح التقديم للنساء.

واشترطت الغرف أن يكون المتقدم حاصلاً على تطعيم "كورونا"، مُشيرةً إلى أنّه تم تفعيل التسجيل الإلكتروني، حفاظاً على السلامة الصحية ولراحة المواطنين وعدم الاختلاط، بسبب جائحة "كورونا".