"الشعبية " تكشف عن تفاصيل اجتماع وفدها السياسي مع النخالة

"الشعبية " تكشف عن تفاصيل اجتماع وفدها السياسي مع النخالة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الخميس، عن تفاصيل اجتماع وفد مكتبها السياسي، مع الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي زياد النخالة، يوم أمس.

وأكّدت الشعبية في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، على أنّ الوفد بحث مع النخالة آخر التطورات ما بعد معركة سيف القدس ، والوضع الفلسطيني بشكلٍ عام وما يتصل بملف إنهاء الانقسام، خاصةً أنّ التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية تتزايد مع استمرار هذه الحالة ومع حالة التفكك وتزايد التطبيع العربي مع دولة الكيان الصهيوني.

وقالت: "الوفد أكّد على أنّه بالرغم من تعطيل كل الاتفاقيات الوطنية لإنهاء الانقسام تبقى مهمة إنهائه وتحقيق الوحدة الوطنية ضرورة لا غنى عنها ومهمة عاجلة".

وشدّد الوفد على أنّ نقطة البدء لتقدم هذا الصعيد هي معالجة وضع منظمة التحرير الفلسطينية من خلال إعادة بناء مؤسساتها على أساس ديمقراطي وتوفير الشراكة الوطنية في قيادتها، والاتفاق على البرنامج الوطني الذي يتمسك بكامل حقوق شعبنا الوطنية وحقوقه التاريخية في فلسطين.

وبشأن العلاقات الثنائية، عبّر الطرفان، عن ارتياحهما لمستوى العلاقة القائمة بينهما، والحرص على تعزيزها وتطويرها على مختلف الصّعد لتعزيز حالة المقاومة الباسلة التي يخوضها شعبنا ضد الاحتلال.